• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

واشنطن وأنقرة تتفقان على منطقة عازلة

النظام السوري يهاجم جوبر ويقصف ريف دمشق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

عواصم (وكالات)

شنت قوات النظام السوري حملة عنيفة جداً على حي جوبر شرق دمشق فجر أمس، استخدمت فيها غاز الكلور مما أدى إلى اختناقات، وسقوط قتلى وجرحى في قصف على مدينة دوما في ريف العاصمة الشرقي، فيما انتزعت وحدات حماية الشعب الكردية السيطرة على بلدة صرين شمال البلاد من تنظيم «داعش بالتزامن مع إعلان مسؤول أميركي أن واشنطن اتفقت مع أنقرة على إقامة منطقة خالية من «داعش» في سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن هذا القصف تسبب في 29 حالة اختناق بينها لأطفال ونساء، جراء استهداف كل من حي جوبر في دمشق ومدينتي عين ترما وزملكا في الريف الشرقي المجاور بصواريخ طراز فيل تحوي غازات سامة.

وذكر أن قوات النظام قصفت حي جوبر بصواريخ تحتوي على غاز الكلور، تمهيداً لاقتحام الحي، كما تحدث عن حشود عسكرية من جهة قطاع طيبة شرق الحي.

وأفادت المعارضة في حي جوبر أن فصائلها «سيطرت على شركة المياه قبل يومين بعد تقدم ملحوظ على جبهة جوبر». وأضافت أن «رغم القصف المكثف، لم يحرز النظام تقدماً في المنطقة، مما دفعه إلى استخدام الغازات السامة ضد المدنيين هناك».

وأعلن تلفزيون الإخبارية السوري مقتل الصحفي السوري ثائر العجلاني المؤيد للنظام فجر أمس، خلال تغطيته العمليات العسكرية التي تجري في حي جوبر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا