• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

تستهدف الشخصيات المحلية والدولية من أصحاب الإنجازات في خدمة المرأة والطفل

إطلاق جائزة «فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة» الأولى من نوعها عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أن إطلاق جائزة «فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة»، والتي تعتبر الأولى من نوعها عالمياً يأتي تجسيداً لاهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة الكبير بفتح أبواب التميز والإبداع في مجال الأمومة والطفولة محلياً ودولياً.

وأشارت سموها إلى أن الجائزة تستهدف تكريم الشخصيات المحلية والعالمية من أصحاب الإنجازات المتميزة في خدمة قضايا، وشؤون المرأة والطفل داخل الدولة وخارجها، وتشجيع الباحثين على إجراء الدراسات والأبحاث في هذا المجال لإثراء المكتبة الإماراتية والإنسانية بهذا النوع من الأبحاث التي تلقي الضوء على أهم فئة في المجتمع، وهي الأم وطفلها.

جاء ذلك، في كلمة لسموها في مقدمة الكتيب التعريفي عن الجائزة، والتي نظم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أمس، في قصر الإمارات بأبوظبي، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيلها ومعايير الترشح لها.

ويتم فتح باب الترشح للجائزة 2 يناير 2018 حتى 30 يونيو 2018، والتقييم الأولي لطلبات المتقدمين من 1 - 31 يوليو المقبل، والزيارات الميدانية للمرشحين في القوائم القصيرة من 1 - 31 أغسطس المقبل، وإعلان النتائج وحفل التكريم 20 نوفمبر 2018، وتتم آلية الترشح للجائزة عبر الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة scmc.gov.ae/‏‏‏award.

وقالت الريم بنت عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة: إن إطلاق الجائزة في دورتها الأولى مبادرة نوعية تستهدف تحفيز الجميع على تقديم الأفضل والأكثر نفعاً للأم وأطفالها، إذ حرصت سموها من خلال إطلاق هذه الجائزة على إبراز الاهتمام بالأم وأطفالها، واعتبار سموها أن الجائزة وسيلة فعالة في لفت أنظار أفراد المجتمع والجهات الحكومية والخاصة داخل الدولة وخارجها، بضرورة تقديم أفضل رعاية واهتمام للأمومة والطفولة في شتى المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا