• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

خلال فعاليات «معاً نرتقي» للعام الدراسي الجاري

«إكسبو2020» مادة تعليمية جديدة في المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

دينا جوني (دبي)

بدأت المدارس الخاصة في دبي بدمج محتوى تعليمي إثرائي جديد في الفصول الدراسية، يتناول "اكسبو 2020" ويركز على التحديات الثلاثة التي يطرحها في مجالات التنقل والاستدامة والتنمية.

وشرحت علياء سالم آل علي من إدارة تواصل الشباب لمعرض إكسبو الدولي في تصريح لـ«الاتحاد» أنه عقب تطبيق المصادر التعليمية، سيتم التواصل مع الإدارات المدرسية والمعلمين لحصر التغذية الراجعة منهم، وتطوير المادة، بما يناسب الطلبة، ويساهم في تحقيق أهداف المبادرة.

وأشارت إلى أنه من المهم توعية الطلبة بشأن التحديات الكثيرة التي تواجه العالم وضرورة الخروج بأفكار ابتكارية لوضع الحلول المناسبة، وتحقيق نتائج إيجابية سريعة وطويلة المدى.

وقالت إن إدارة تواصل الشباب سبق أن أطلقت عدداً من المبادرات التي تستهدف الطلاب والمدارس في مختلف إمارات الدولة، وهي تمكنت من التواصل مع أكثر من 25 ألف طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة خلال أقل من عام واحد. وأكدت أنه عقب إعداد النسخة الأخيرة المعتمدة من المادة التعليمية سيتم تعميمها على مختلف المدارس الحكومية الخاصة لكي يستفيد منها جميع الهيئات التعليمية، تعزيزاً للوعي الطلابي بأهمية الحدث ودوره في إحداث التغيير الإيجابي في العالم.

جاء ذلك، خلال فعاليات ملتقى «معاً نرتقي» الذي تنظمه هيئة المعرفة للعام السادس على التوالي، والذي حمل في دورته الأولى للعام الدراسي الجاري شعار «رحلتنا إلى إكسبو 2020 دبي»، بمشاركة الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، بالإضافة إلى أكثر من 550 قيادة مدرسية ومعلمين وطلبة، وطيفاً متنوعاً من الهيئات الحكومية والخاصة الداعمة. وعلى مدار 43 ورشة عمل تفاعلية، طرح المشاركون حزمة من الممارسات المستقبلية التي تستهدف تحفيز جودة الحياة لدى الطلبة في رحلتهم مع التعليم والتعلم في دبي، وربطهم بمحيطهم وعالمهم عبر استلهام محاور إكسبو 2020 دبي، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى إكساب المهارات المستقبلية، ضمن منظومة متكاملة من التعليم الإيجابي الذي يقوم على تحفيز العقول والقلوب ضمن رحلة التعليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا