• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقتل 4 إرهابيين وخطف موظف في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

أحمد شعبان، وكالات (القاهرة)

صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، خلال مؤتمر صحفي بمركز المحاكاة التابع لهيئة القناة، بأن مصر في طريقها لحفر قناة ثالثة شرق التفريعة ببورسعيد، وأن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة سيشهد الإعلان عن بدء تنفيذ المشروع، الذي سيعمل على خدمة حركة الملاحة شرق التفريعة. وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بوضع خطط تشمل تطوير ميناء شرق بورسعيد، وتحديد رسوم وخرائط لمناطق صناعية جديدة بمنطقة شرق بورسعيد، وشدد بدء العمل على تنمية منطقة قناة السويس من اليوم الثاني لافتتاح قناة السويس الجديدة، وأضاف أنه سيتم حفر قناة جديدة جانبية للسفن موازية لميناء شرق بورسعيد بطول 9.5 كيلومتر، وهذا كان في المخطط القديم لتنمية القناة، من خلال اتفاقية قديمة مع بعض الشركات، وقد توقفت، ونحن سنوقع اتفاقية جديدة خلال الفترة القادمة وفي أسرع وقت من أجل بدء العمل في تلك القناة.

من جانبه قال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، خلال اللقاء الذي عقده مع المراسلين الأجانب المعتمدين في القاهرة بمشاركة ممثلي أهم الصحف ووسائل الإعلام الأجنبية، إن قناة السويس الجديدة، التي سيتم افتتاحها، 6 أغسطس، تمثل «أهمية كبيرة بالنسبة لمصر والعالم أجمع»، مشدداً على قدرة مصر في حماية القناة الجديدة وتأمين الملاحة فيها، مشيراً إلى ثقة المجتمع الدولي في قدرات مصر، وأنه من المتوقع مشاركة دولية في احتفالية الافتتاح. وذكر المتحدث باسم الوزارة بدر عبدالعاطي أن الوزير شكري تناول خلال اللقاء، عملية التحديث الشاملة التي تشهدها مصر في الفترة الأخيرة، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.

من جانب آخر قتل 4 إرهابيين ينتمون لما يعرف بتنظيم «أنصار بيت المقدس» المتطرف، خلال قصف جوي لطائرات الأباتشي المصرية استهدف عددا من البؤر المسلحة بجنوب الشيخ زويد شمال سيناء.

واستهدف القصف بؤرا مسلحة في قرى التومة والمقتطعة واللفيتات واللجميعي جنوب الشيخ زويد. وقالت مصادر أمنية إن طائرات أباتشي قصفت السيارة التي كان يستقلها العناصر الأربعة، بعد ورود معلومات عن محاولتهم الهرب من أمام منزل أحد المطلوبين أمنيا، يدعى أحمد القرم بقرية التومة جنوب الشيخ زويد.

إلى ذلك، تعرض موظف بالأوقاف، بمدينة رفح يدعى حسن الحمايدة، للاختطاف، صباح أمس على يد عناصر التنظيم المتطرف لحظة خروجه من مسجد يعمل به بحي بحبوح بمدينة رفح. وقال سكان إنهم شاهدوا عناصر من التنظيم الإرهابي، يرتدون زيا عسكريا حاملين أسلحة يقومون باختطاف المجني عليه لحظة خروجه من المسجد واقتادوه إلى مكان غير معلوم بدعوى تعاونه مع الجيش. من ناحية أخرى، أفادت مصادر بإصابة مدني برصاص قوات الأمن عند دخوله منطقة محظورة غرب العريش أمس. وقالت المصادر إن قوات الأمن أطلقت النار على شخص قام بالاقتراب من منطقة محظورة، يدخل في نطاقها خط الغاز بالقرب من كمين أمني بمنطقة السبيل جنوب العريش.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا