• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

3 قتلى من «القاعدة» بغارة لطائرة دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

بسام عبدالسلام (عدن)

قتل ثلاثة من مسلحي تنظيم القاعدة في وسط اليمن بغارة نفذتها طائرة من دون طيار يرجح أنها أميركية، بحسب ما أفاد مصدر أمني يمني غداة مقتل سبعة أعضاء آخرين في التنظيم الإرهابي بغارة مماثلة.

وقال مسؤول حكومي محلي في البيضاء، إن الغارة استهدفت في وقت متأخر من مساء امس الأول سيارة تابعة للتنظيم «أثناء مرورها على طريق فرعي» في إحدى مناطق المحافظة، ما أدى إلى مقتل من كانوا على متنها وهم «ثلاثة عناصر في تنظيم القاعدة».

بدورها، أفشلت قوات الأمن في شبوة كمينا نصبه تنظيم القاعدة الإرهابي في منزل أحد قياداته البارزين في مدينة الحوطة جنوب المحافظة.

وأفاد مصدر أمني أن التنظيم قام بتفخيخ منزل القيادي الإرهابي علي عبد اللاه بوادحس على أحد المرتفعات المطلة على مدينة الحوطة تمهيداً لاستهداف قوات النخبة الشبوانية التي تشن حملة لمداهمة منازل عناصر وقيادات القاعدة في المدينة، مشيراً إلى أن المنزل كان يحتوي على كميات من الأسلحة والعبوات الناسفة المعدة للتفجير في البيت، إلا أن قوات الأمن تمكنت من اكتشاف العبوات قبل انفجارها، وأكد المصدر أن أفراد الأمن تمكنوا من الانسحاب من المنزل قبل انفجاره بلحظات دون أن يسفر عن سقوط أي خسائر.

وأوضحت الأجهزة الأمنية أن القيادي بوداحس شارك في تنفيذ عمليات للتنظيم في محافظة شبوة وخارجها ومن ضمنها الهجوم الإرهابي على نقطة مفرق رضوم في الثاني من أغسطس الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا