• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

منع الصيادين من الخروج إلى البحر والتنسيق مع «الأشغال» لتوفير صهاريج لشفط المياه

إغلاق شوارع في أم القيوين ومنع الصيادين من الخروج إلى البحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

هطلت منذ فجر أمس وحتى وقت متأخر من الليل أمطار غزيرة ومتوسطة على أم القيوين والمناطق التابعة لها، أدت إلى تجمع كميات كبيرة من المياه في الأحياء السكنية والطرق الداخلية والخارجية، تسببت بإغلاق بعض الشوارع وعرقلة حركة السير.

ومنعت الجهات المختصة أمس الصيادين من الخروج للبحر، نظراً لاضطرابه وارتفاع الأمواج بسبب المنخفض الجوي الذي تتعرض له المنطقة، ووزعت تعميماً على جمعيات الصيادين، بضرورة التزام الأعضاء حفاظاً على سلامتهم من الحوادث المختلفة. وباشرت الجهات المختصة في الإمارة اتخاذ الإجراءات اللازمة مع هطول الأمطار الغزيرة.

وناشدت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين جميع مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية بأخذ الحيطة والحذر، وخفض السرعة أثناء هطول الأمطار، والالتزام بالأنظمة المرورية، وترك مسافة كافية بين المركبات حفاظاً على أرواحهم وأرواح الآخرين.

وأكد المقدم سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، أنه لم تقع أي حوادث مرورية بسبب الأمطار، مؤكداً تكثيف الدوريات على الشوارع الداخلية والخارجية للحفاظ على سلامة السائقين.

من جانبه، ناشد المقدم حسن علي محمد بن صرم مدير إدارة الدفاع المدني بأم القيوين، الأهالي ضرورة الابتعاد عن الأسلاك الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار، لتفادي الصعق الكهربائي، وعدم استعمال الهواتف المتحركة أثناء البرق خشية الإصابة بالصواعق، ومراقبة الأطفال باستمرار.

30 % نسبة الغياب في مدارس أم القيوين

بلغت نسبة الغياب في مدارس أم القيوين الحكومية والخاصة 30%، واضطرت منطقة أم القيوين التعليمية بعد حصولها على موافقة من وزارة التربية والتعليم، إلى صرف جميع الطلاب بسبب تجمع برك المياه في بعض المدارس وتعرضها لأضرار بسيطة، وسقوط مظلة ساحة بإحدى المدارس. وقال مصدر مسؤول في منطقة أم القيوين التعليمية، إنه نظراً لسوء حالة الجو واستمرار هطول الأمطار الغزيرة، تم التواصل مع الوزارة للحصول على موافقة لصرف الطلاب، حفاظاً على سلامتهم، لافتاً إلى أن الدراسة ستستمر اليوم الثلاثاء بشكل طبيعي، ولن يتم تعطيلها، داعياً أولياء الأمور بضرورة الالتزام بإحضار أبنائهم للمدارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض