• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

في حفل تخريج الدفعة الثالثة وبحضور القيادات من معهد «مصدر»

مشاريع رائدة في برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 يناير 2013

أكثر من 60 شابا وشابة،من الإمارات ودول عدة شاركوا في حفل تخرج الدفعة الثالثة من برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل 2012، وذلك بحضور القيادات ونخبة كبيرة من الهيئة التدريسية من معهد مصدر، إذ كرم معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا”، الجامعة البحثية للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتقنيات المستدامة، أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل 2012، وقد تم منح أعضاء البرنامج شهادات تقدير، لنجاحهم في استكمال أجندة الأنشطة والفعاليات التي استمرت عاماً كاملاً، وقد تلقى أعضاء البرنامج شهادات تقدير خلال حفل خاص أقيم في جزيرة ياس بأبوظبي.

لكبيرة التونسي (أبوظبي) - خلال الحفل تم عرض فيديو عن رؤى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في مجال الطاقة، ليعقبه الكلمات التشجيعية والتنويهية بالبرنامج الذي يتزامن إطلاقه كل عام مع معرض “القمة العالمية لطاقة المستقبل” التي عقدت في أبوظبي، حيث أن البرنامج يعتبر رافدا مهما للبلد بتزويدها ببحوث في مجال الاستدامة. والبحث عن إيجاد الحلول لمشاكل الطاقة.

وكان قد حضر حفل التكريم سلطان بن راشد الظاهري، عضو المجلس الوطني الاتحادي ورئيس لجنة الشؤون المالية والمجلس الاقتصادي، الذي كان قد جدد دعمه لبرنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل بتقديم منحة مالية قدرها مليون دولار أميركي للعام الثاني على التوالي، إلى جانب الدكتور عدنان بدران، رئيس جامعة البتراء، ورئيس الوزراء ووزير التعليم الأردني الأسبق، ونائب المدير العام لليونسكو وعضو مجلس أمناء معهد مصدر، والدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر.

«تحدي مصدر للطاقة»

وتم التنويه بمشاركة أعضاء البرنامج في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2013 والتي عرفت حضورا نشطا لأعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل، شمل المشاركة في جلسة وزارية رفيعة المستوى بشأن الطاقة المستدامة، كما تم إطلاق أول مشروع تجريبي على نطاق صغير لتوليد الكهرباء خارج نطاق الشبكة في دولة الإمارات وتقديم لمحة عامة عن “تحدي مصدر للطاقة” ومناقشة العديد من القضايا الرئيسية في القطاع، وأتيحت لنخبة مختارة من أعضاء البرنامج فرصة التواصل مع العديد من قادة الحكومات وقطاع الطاقة والمبتكرين خلال القمة العالمية للطاقة 2013 التي انطلقت اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.

كما تمت الإشادة بمشروع البحوث المهمة التي عملت المجموعات على إخراجها للوجود، وشملت المشاركة استعمال قشر الأرز لتوليد الطاقة بدلاً عن مولدات الديزل، وغيرها من البحوث في مجال تحلية الماء والطاقة الشمسية، كما يتيح البرنامج للشباب من مختلف الجامعات المحلية والعالمية الفرصة للاحتكاك مع خبراء في المجال، ويهدف البرنامج إلى إعداد الطلبة والعاملين الشباب وتأهيلهم ليصبحوا من قادة المستقبل القادرين على معالجة أكبر التحديات في العالم في مجالات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا