• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

حثهم على أن يكونوا سفراء للإمارات

الهاملي: أفضل الجامعات الأميركية للطلاب المبتعثين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

ابراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

افتتح محمد خليفة الهاملي مدير مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة، الورشة التأهيلية للطلاب المبتعثين والذين سيلتحقون بتخصصات الهندسه ونظم المعلومات والتخصصات الفنية، في أفضل 20 جامعة خاصة بأميركا، مؤكداً أن المكتب يضع في أولوياته اختيار أفضل الجامعات، منوهاً إلى أن هناك تصنيفا للجامعات، يراعي المكتب أخذ أفضل أول 40 جامعة مصنفه عالمياً.

وأوضح أن الهدف من الورشة، هو تأهيل الطلاب وتعريفهم بالخدمات التي يقدمها المكتب والمرشدين التابعين للمكتب، وحث الطلاب على بذل الجهد وتعريفهم بالحقوق والواجبات، والتأكيد عليهم أنهم يعتبرون سفراء لدولة الإمارات وأن يحرصوا على إبراز ذلك، والأخذ في الاعتبار وضع الإمارات عالمياً.

وقال: إن المكتب شدد على أهمية دور المرشد النفسي ودور المنسق الأكاديمي ودورهم من ساعة السفر وحتى دخول الجامعة، وأنه تم إلقاء الضوء على تاريخ المكتب والغرض من إنشائه، رؤيته الاستراتيجية. وعرض تجارب بعض الذين استفادوا من البعثات. وأضاف: إن المكتب يعمل على إيفاد أبناء الدولة للدراسة في أرقى الجامعات المصنفة عالمياً بشكل سنوي، مشيراً إلى أن يتم التركيز على التخصصات العلمية لاسيما الهندسة.

وأوضح خلال ورشة العمل التعريفة التي عقدها المكتب مساء أول من أمس للطلبة المبتعثين وأولياء أمورهم، أن المكتب يوفر حزمة من الخدمات الأكاديمية والإدارية للطلبة والتي تشمل تنسيق القبول الجامعي، تنسيق الشؤون الإدارية والمالية (شؤون الطلبة)، الارشاد الأكاديمي. وذكر أن منسق القبول الجامعي يقوم بعدة مهام تشمل تقييم درجات الثانوية العامة، نتائج الاختبارات والوثائق وذلك لتحديد أفضل الجامعات من حيث التخصصات المختارة، شرح إجراءات القبول للطلاب من خلال المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني ومن خلال المقابلات الشخصية، دعم الطلاب في جميع مراحل عملية القبول عن طريق الإجابة على استفساراتهم ومساعدتهم على استكمال الوثائق المطلوبة.

وقال إن منسق شؤون الطلبة يعتبر المسؤول الأول عن الأمور الإدارية المتعلقة بالطالب المبتعث وأهمها التواصل والمستمر مع طلبة البعثة لضمان استقرار أوضاعهم طوال فترة الإيفاد، إعداد الرواتب الشهرية لطلبة البعثة، متابعة إجراءات التأمين الصحي، صرف التعويضات المالية، متابعة الطلبات المقدمة من قبل الطلبة، ورفعها بشكل رسمي للإدارة، إخطار الطلبة بقرارات مجلس الإدارة، متابعة وتحديث الوثائق الرسمية للطلبة (جواز السفر- الهوية- تأشيرة السفر). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض