• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

بصوت الجسمي وإخراج السهلي

«أهل العزم».. أغنية تجدد الولاء والوفاء للوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

«أهل العزم».. كلمات تنبع من القلب والعقل بعزيمة صلبة وطموح شامخ، مجددة عهد الولاء والوفاء، والتفاني في خدمة الوطن والقيادة. هذا ما قاله المخرج الإماراتي جمعة السهلي عن الأغنية الوطنية الجديدة «أهل العزم» التي يعود من خلالها إلى الساحة الفنية بعد غياب عامين عن عالم الإخراج، معتبراً أن هذا العمل الوطني الذي نفذه بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ46، بمثابة العودة الأفضل بالنسبة له، خصوصاً أنه يرى أن ترسيخ الإبداع في خدمة الوطن، وتقديم أعمال وطنية هادفة، هي واجب وطني.

الجسمي والمنصوري

أشار السهلي إلى أن «أهل العزم» التي كتب كلماتها أحمد بن هياي المنصوري ولحنها محمد الأحمد وغناها حسين الجسمي، عمل فني وطني تهديه شركة «أدنوك» إلى قيادة وشعب دولة الإمارات في اليوم الوطني الـ46، موجهاً شكره لمعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، عضو مجلس الوزراء وزير دولة، الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، على ترشيحه له لإخراج هذا العمل المميز الذي يظهر مدى حرص الإمارات على تراثها وأصالتها، وفي الوقت نفسه انفتاحها وتطورها الذي وصلت إليه في مجالات عدة.

وأوضح أن تحضير العمل الوطني وتنفيذه استغرق حوالي شهر ونصف الشهر، فيما تم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب في 5 أيام، وعمل مونتاج وتصحيح للألوان والجرافيك الذي استغرق مدة أسبوعين تقريباً، ليكون العمل جاهزا لطرحه تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني، في جميع الإذاعات المحلية، وفي الوقت نفسه طرح الفيديو كليب على موقع «يوتيوب».

التحضير للفكرة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا