الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الحرارة في جيس16 درجة

الحرارة في جيس16 درجة
29 أكتوبر 2018 02:39

مريم بوخطامين، هدى الطنيجي، محمد صلاح (رأس الخيمة)

شهدت إمارة رأس الخيمة أمس هطول أمطار الخير على جبل جيس والمناطق الشمالية والجنوبية بالإمارة، وحذرت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة الجمهور من الاقتراب من الأودية الجبلية والمنحدرات لما يمثله ذلك من خطورة على حياتهم، وأعلنت دائرة الخدمات العامة بالإمارة فتح بعض الطرق التي قطعتها الأودية الجبلية وإزالة آثار الأمطار. وأغلقت شرطة رأس الخيمة الطريق المؤدي لجبل جيس أمس حفاظاً على سلامة الجمهور نظراً لجريان معظم الأودية بالجبل. وسجل المركز الوطني للأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة على معظم مناطق الدولة الساحلية والداخلية والجبلية، وسجل جبل جيس 16 درجة مئوية.
وقال العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، إن الدوريات الشرطية تتواجد في المنطقة لحث الجميع على أخذ الحيطة والحذر نظراً إلى إمكانية تعرضهم إلى الحوادث التي تحدث أثناء تساقط الأمطار وجريان الأودية والشعاب، داعيا سائقي المركبات والجمهور للالتزام بقوانين السير وتفادي الدخول في المناطق التي تشتد بها كميات الأمطار، مؤكداً على أن التواجد الأمني لمختلف الفرق الشرطية ستعمل على تلبية مختلف البلاغات الواردة إلى غرفة العمليات. وأكد الحميدي تلقي غرفة العمليات بالقيادة العامة أمس بلاغاً بوجود إحدى المركبات التي جرفها الوادي أعلى أحد جبال الإمارة مما أدى إلى تدهورها وانزلاقها من الأعلى إلى الأسفل ، وعلى الفور انتقلت الدوريات المختصة من قسم الإسعاف والإنقاذ وبمشاركة الدوريات المرورية والدفاع المدني إلى موقع الحادث ، وبدأت الفرق في عملية معاينة المركبة التي تبين بأنها من المركبات القديمة، المهملة، في أعلى الجبل، مؤكداً بأنه لا توجد أي إصابات بشرية.
وشدد الحميدي على ضرورة توخي الحيطة والحذر خلال فترة تساقط الأمطار الغزيرة التي ينتج عنها جريان الأودية والسيول مما يؤدي إلى أخطار كبيرة ووقوع الحوادث المرورية وما ينجم عنها من إصابات ووفيات نتيجة عدم الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة ، ودعا هواة ارتياد المناطق الجبلية إلى أخذ الاحتياطات والتجهيزات اللازمة وعدم المجازفة بالنزول في الوديان العميقة أو المنحدرات الخطرة حفاظاً على سلامتهم وسلامة الجميع. من ناحيته أكد أحمد حمد الشحي رئيس لجنة الطوارئ بدائرة الخدمات العامة أن فرق الطوارئ بدأت على الفور التعامل مع آثار الأمطار التي هطلت على المناطق الشمالية والجنوبية وجبل جيس أمس، مشيراً إلى أن الدائرة نجحت في فتح الطرق التي أغلقتها الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإمارة خاصة في المناطق الجبلية، في غليلة وشعم ووادي كوب وجبل جيس وغيرها من المناطق التي شهدت هطول هذه الأمطار. مضيفا بأن هناك تعاوناً مع عدد من الجهات مثل الدفاع المدني والشرطة للاستجابة لأي بلاغات من الأهالي في مثل هذه الظروف.
وشكا أولياء أمور طالبات في مدرسة مسافي حلقة أولى في رأس الخيمة يوم أمس من مشكلة محاصرة مياه الأمطار لبناتهن الطالبات بعد سقوط كميات كبيرة من الأمطار الغزيرة منطقة مسافي والتي أدت إلى انحصارهن داخل الحافلات المدرسية نتيجة تكدس مياه الأمطار في محيط المدرسة، والتي ابلغ حينها الأهالي انهم تقدموا مسبقاً بشكوى حول موقع المدرسة غير المناسب خصوصاً وأن الأودية تحيط فيها من كل جانب، الأمر الذي يعرض الطالبات للخطر في موسم سقوط الأمطار.
بالمقابل أوضحت جهات مختصة بالإمارة أنهم سيتابعون المشكلة وحلها بأسرع وقت ممكن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©