الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مدير عام المجلس بالإنابة لـ«الاتحاد»: ارتفاع عدد أعضاء «الإمارات الدفاعية» إلى 63 شركة وطنية

مدير عام المجلس بالإنابة لـ«الاتحاد»: ارتفاع عدد أعضاء «الإمارات الدفاعية» إلى 63 شركة وطنية
29 أكتوبر 2018 02:29

جمعة النعيمي (أبوظبي)

كشف سلطان عبد الله السماحي مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية بالإنابة، أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية يعتزم طرح مبادرات جديدة خلال المرحلة المقبلة تهدف إلى تعزيز فرص الترويج والتسويق للشركات الدفاعية الوطنية إقليمياً وعالمياً. وأضاف السماحي في حديث لـ«الاتحاد» أن هذه الانتخابات تؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في بناء قاعدة قوية ومتينة للصناعات الدفاعية والأمنية الوطنية كما تعكس اهتمام الجهات الحكومية المعنية بتوفير بيئة ذات مزايا تنافسية ملائمة لإقامة شراكات استراتيجية بين الشركات الوطنية الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال. وأضاف أن المجلس يسعى إلى تعزيز وتفعيل التواصل بين مكونات قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية وتوفير الدعم اللازم لعرض وجهات نظر ومواقف أعضاء المجلس حيال القضايا ذات التأثير المباشر على مستقبل الصناعة الدفاعية والأمنية الوطنية، بالإضافة إلى توفير قاعدة بيانات متطورة وحديثة، وإتاحة تبادل المعلومات والخبرات بما يضمن المساهمة في دعم وتطوير قطاع الصناعات الدفاعية إلى جانب عقد الندوات واللقاءات وورش العمل المتخصصة بين مكونات القطاع.

قال سلطان عبد الله السماحي مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية بالإنابة: إن المجلس يوفر لأعضائه العديد من الخدمات والمزايا وأنشطة الدعم، كما يقوم المجلس بالترويج لقطاع الأعمال الإماراتية من خلال الموقع الإلكتروني والكتيبات التي يتم توزيعها على الجهات الحكومية والسفارات في الخارج ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والتسويق للأعضاء وجناح دولة الإمارات كونه يمثل صوت الصناعة الدفاعية الإماراتية.
ولفت السماحي إلى أن عدد أعضاء المجلس يبلغ حالياً نحو 63 شركة وطنية تنشط في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية ارتفاعاً من 14 شركة عند تأسيس المجلس في عام 2014، حيث تتنوع المجالات التي يشغلها أعضاء المجلس لتغطي مختلف التخصصات منها الطيران والصناعات الجوية وأنظمة التدريب وأنظمة المدفعية والمدافع بالإضافة إلى أنظمة الحرب الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية وأنظمة القيادة، التحكم، والاتصالات، الحواسيب، والاستخبارات، والمراقبة والاستطلاع، والإلكترونيات، وتكنولوجيا معلومات الطيران.
وتابع أن في المجلس أعضاء ينشطون في مجال الأمن الإلكتروني والدعم اللوجستي وصناعة الذخائر والصواريخ والمركبات العسكرية والسفن البحرية والفضاء وغيرها من الأنشطة الدفاعية الأخرى.
4 اتفاقيات و5 معارض دولية
وقال السماحي: إن المجلس وقع 4 اتفاقيات للتعاون المشترك مع كل من مجلس اتحاد كوريا الجنوبية ومجلس جنوب أفريقيا للشركات الدفاعية ومجلس تركيا، بالإضافة إلى مجلس الدفاع البرازيلي، وذلك بهدف تعزيز العلاقات وأوجه التعاون المشترك مع نظرائه من المجالس والهيئات الدفاعية في مختلف دول العالم، مؤكداً أن تبادل الزيارات وتنظيم الاجتماعات الدورية سيعود بالفائدة على كلا الطرفين.
وأوضح أن المجلس بصدد تنظيم ثلاث مشاركات دولية جديدة قبل نهاية العام، حيث سيشارك في كل من المعرض السعودي الدولي للأمن الوطني والوقاية من المخاطر ومعرض البحرين الدولي للطيران ومعرض مصر للدفاع 2018، مؤكداً أن جناح الإمارات والذي يشرف على إدارته مجلس الإمارات للشركات الدفاعية منصة للترويج للصناعات العسكرية والأمنية الوطنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©