الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«آمرني» روبوت يتولى تقديم الخدمات الإلكترونية

«آمرني» روبوت يتولى تقديم الخدمات الإلكترونية
29 أكتوبر 2018 02:23

فهد بوهندي (خورفكان)

يقوم الإنسان الآلي «آمرني» بتقديم خدمات إلكترونية في بلدية خورفكان، وأكدت المهندسة فوزية القاضي مديرة بلدية خورفكان، أن البلدية بدأت تقدم خدماتها للجمهور عبر الروبوت الآلي (آمرني) المدعوم بلغة الإشارة، سعياً منها لتقديم خدمات متميزة وإسعاد المتعاملين بمواكبة التقنيات الجديدة في عالم التكنولوجيا، واستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في مختلف مجالات العمل، حيث تشمل تقديم خدمات للجمهور لعدة فئات، أبرزها أصحاب الهمم، ومختلف المتعاملين من الموردين ومكاتب الاستشاريين والمقاولين وموظفي البلدية.
ومن جهتها، أكدت المهندسة ثريا الشحي رئيس شعبة الدعم والخوادم في البلدية، أن الروبوت الآلي يتميز بخصائص أبرزها وجود مترجم يدعم لغة الإشارة لأصحاب الهمم، مما يمكنهم من تقديم طلبات لكافة الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر الروبوت.
ويتميز الروبوت بخاصية الترحيب بالزوار من خلال استشعار الموجودين ضمن نطاق محدود، وخاصية التعرف على الوجه تلقائياً عبر «بصمة الوجه» للوصول إلى بوابة الخدمات أو عن طريق استخدام بطاقة الهوية الإماراتية، ومن المميزات الأخرى خاصية التواصل الصوتي مع الروبوت باللغتين العربية والانجليزية لمختلف المحادثات والاستفسارات، كما تم إضافة ميزة إجراء محادثات هاتفية مباشرة مع فئات تواصل مختلفة، منها مركز خدمة العملاء في البلدية.
ومن الخدمات الإلكترونية التي تم استحداثها مؤخراً 9 خدمات ذكية مع خدمة «التذكرة الخضراء»، وهو نظام الانتظار الإلكتروني الذي يشمل 37 خدمة هندسية، إلى جانب الخدمات العامة للمتعاملين كافة، وعددها 12 خدمة إلكترونية.
كما تم توفير خدمات لموظفي البلدية مرتبطة بقسم الموارد البشرية لتسهيل إجراءات العمل واختصار الوقت المبذول في إنجاز هذه الخدمات.
كما يتميز الروبوت بخريطة ذكية تساهم في تسهيل الوصول إلى مكتب الموظف من خلال تحديد موقعه في المبنى الرئيسي دون الرجوع إلى أي موظف في بلدية مدينة خورفكان، كما يستطيع المتعامل حجز موعد مع رئيس أي قسم من أقسامها من خلال بوابة موعد مع مسؤول، والتي تتيح له اختيار اليوم والوقت المناسب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©