الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تطوير شامل لحديقة صقر وإنارة «شوكة» بالطاقة الشمسية

تطوير شامل لحديقة صقر وإنارة «شوكة» بالطاقة الشمسية
29 أكتوبر 2018 02:22

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشفت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة عن مشروع تطويري شامل لحديقة صقر، يشمل إحلال كامل للسور الخارجي للحديقة ونقل المدخل الرئيس الواقع على طريق المطار للطريق الدائري، وإنشاء 800 موقف جديد لخدمة الجمهور، كما كشفت الدائرة عن مشروع لتطوير حديقة شوكة، وإضافة مرافق جديدة مع إنارتها بالطاقة الشمسية لخدمة الجمهور في المناطق الجنوبية بالإمارة.
وقال سعيد علي الكاس نائب مدير مؤسسة الزراعة التجميلية التابعة للدائرة أن مشروع تطوير حديقة صقر يأتي لمواكبة النهضة الكبيرة التي تشهدها إمارة رأس الخيمة ولخدمة الجمهور والزوار، مشيراً إلى أن المشروع الجديد لتطوير الحديقة يشمل إحلالاً كاملاً للسور الخارجي، وانتهت الدائرة من حوالي 80% من هذا المشروع، إلى جانب إنشاء ممشى رياضي جديد بطول كيلو مترين، وإحلال وتوسعة جميع الممرات الداخلية للحديقة.
وكشف الكاس عن إنشاء أول شبكة ري ذكية يتم إدارتها بالكامل إلكترونياً ستوفر حوالي 40% من حجم المياه المستخدمة في ري الحديقة إلى جانب توفير العمالة، كما قررت الدائرة زيادة طول الممشى الحالي ومده بطول الحديقة لخدمة الجمهور والزوار والذين يفضل الكثير منهم ممارسة رياضة المشي في الأجواء الطبيعية.
وتابع: سيشمل التطوير توسعة جميع الممرات لتكون بعرض 4 أمتار، كما سيشمل الشلال المائي والملاعب، وإضافة 4 بوابات أخرى لتسهيل دخول وخروج الجمهور من مختلف الجهات.
وأكد الكاس أن هناك مشروعاً آخر لتطوير حديقة شوكة في منطقة شوكة الجنوبية سيتم من خلاله إنشاء ممر كامل بطول الحديقة إلى جانب صيانة المرافق وإنشاء عدد من الممرات الداخلية، وسيشمل المشروع إضاءة الحديقة بالطاقة الشمسية كونها طاقة صديقة للبيئة، لافتاً أن الدائرة ستضيف بعض المرافق الحيوية للحديقة ويتوقع الانتهاء منها قبل نهاية العام الجاري لخدمة الأهالي والمقيمين في المناطق الجنوبية برأس الخيمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©