• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منافذ بيع الزي المدرسي تستعد لاستقبال الطلبة

فتح التسجيل بمدارس عجمان للمتخلفين بـ«أسباب مقنعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

آمنة النعيمي (عجمان)

آمنة النعيمي (عجمان)

التزم غالبية أولياء في عجمان بتسجيل أبنائهم في فترة التسجيل التي حددتها وزارة التربية والتعليم، بشهري أبريل ومايو، سواء لرياض الأطفال والصف الأول، بحسب علي حسن مدير المنطقة التعليمية.

وأبلغ حسن «الاتحاد» بأنه سيتم فتح باب التسجيل مرة أخرى في سبتمبر للمتخلفين عن التسجيل لأسباب مقنعة، ومنها من منعتهم ظروفهم من التسجيل في الأوقات المحددة.

وأكد أن الأعداد شبه مكتملة وقد تم تحديد الاحتياجات بناء على الأعداد المسجلة، وهذا ما ترمي إليه الوزارة من تبكير التسجيل ليتسنى توفير احتياجات الطلبة سواء كان من أعداد المعلمين والفصول والشعب، مشيرا إلى أن أولياء الأمور لديهم الوعي الكافي والحرص عل ى تسجيل أبنائهم في الوقت المحدد هذا ما عكسه التزامهم بالتسجيل في الوقت المحدد.

وفي ما يخص منافذ الزي المدرسي، أوضح حسن أنه تم تحديد منفذين لبيع الزي المدرسي الصالة الرياضية بمدرسة الحسن البصري والنادي الرياضي في حتا ومصفوت، كما سيخدم منفذ الذيد التابع لمنطقة الشارقة التعليمية طلبة مدارس المنامة، مشيراً إلى أن تم تجهيزها لإيداع الأزياء واستقبال الطلبة وذويهم مطلع أغسطس بحسب التاريخ الذي حددته الوزارة، وأشاد بقرار الوزارة في تحديد الأزياء وأسعارها تخفيفا لمعاناة أولياء الأمور من خلال توفير الوقت والجهد والمال.

وبالنسبة للمدارس النموذجية، قال مدير منطقة عجمان التعليمية: توجد بعجمان 4 مدارس نموذجية اثنتان حلقة أولى للبنات والبنين ومدرستان حلقة ثانية للبنين والبنات كذلك، وهذا التوسع تم في المدارس النموذجية في عجمان تم خلال ثلاث سنوات فقبل ثلاث سنوات لم تكن سوى مدرسة نموذجية، مشيراً إلى أنه لا توجد مدارس ثانوية نموذجية في عجمان والطلبة والطالبات ممن ينهون الحلقة الثانية في المدارس النموذجية يتم نقلهم إلى مدارس الغد، لافتاً إلى أن المنطقة سترفع طلب بالتوسع في المدارس الثانوية النموذجية مستقبلا.

وأوضح تعتمد المدارس النموذجية في أساس مقرراتها الدراسية على مناهج الوزارة مع الإثراء، وتنفرد بالمناشط وبسمات وخصائص وبنى تنظيمية، تقديم خدمة تعليمية نموذجية والارتقاء بالأداء التعليمي وتنمية مهارات ومواهب المتعلمين تسعى إلى تحقيق الجودة الشاملة في مخرجاتها التعليمية، مشيراً إلى أن في عجمان مدارس ليست بنموذجية ولكنها ترقى للنموذجية بأدائها وتفاني الكادر الإداري والتعليمي فيها بتنظيم برامج إثرائية وأنشطة تنمي مهارات الطلبة أثمرت عن كفاءات ومهارات ومستويات تحصيلية متميزة لطلبتها.

وأشار حسن إلى أنه في السنوات الماضية استكمل بعض طلبة عجمان المرحلة الثانوية في نموذجيات الشارقة الثانوية، أما هذا العام فلم يتم تسجيل أي طالب من عجمان في ثانويات الشارقة، فيما يتعلق بطلبة أم القيوين الذين يدرسون في المدارس النموذجية بعجمان أن المنطقة أخطرت الأهالي أن منطقة عجمان تتكفل فقط بنقل الطلبة القاطنين في إمارة عجمان وعليه فإن ذوي الطلبة مسؤولون عن نقل طلابهم من وإلى المدارس.

وفي التعليم الخاص، قال مدير منطقة عجمان التعليمية توجد 25 مدرسة خاصة بمنطقة عجمان التعليمية في مختلف المناهج الدراسية، مؤكداً أن هناك طلباً متزايداً ومستمراً على التعليم الخاص في ظل التطور المستمر الذي تعيشه الدولة وما يتطلبه ذلك من استقدام الأيدي العاملة للدولة، مشيراً إلى أنه العام الدراسي المقبل لا يشهد افتتاح مدرسة خاصة جديدة في عجمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض