• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

اعتدال الطقس يزيد الإقبال على متابعة الفعاليات

مهرجان القرية التراثية.. عُرس يحتفي بمفردات الموروث الشعبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 يناير 2013

عُرس تراثي عالمي شهدته القرية التراثية التابعة لنادي تراث الإمارات أمس الأول، عبر المهرجان التراثي الذي أقيم فيها، وتوافد عليه زوّار أبوظبي والمقيمون فيها، للاستمتاع بمفردات التراث المحلي الذي جرى تقديمه في أبهي حلة، وعلى وقع أنغام نابعة من أعماق البيئة. ما زاد هذا المهرجان بهاءً على بهاء، وجعل من المشاركة في فعالياته، ذكرى فريدة سعى الجميع لتخليدها عبر التقاط الصور في جنبات القرية، التي فاح عبق التراث من كل ركن فيها، ليتنسم الجميع شيئاً جميلاً يعبر عن الموروث الشعبي، وسط إقبال كبير على متابعة الفعاليات في طقس معتدل.

أحمد السعداوي (أبوظبي) - المهرجان التراثي نظمه نادي تراث الإمارات، وأقيم بدعم ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، وانتشرت في ساحات القرية المظاهر التراثية المختلفة من حياة أهل البر والبحر، وأهازيج شعبية، وبيوت الشعر وجمال وخيول، وصقور توافد الناس عليها ليلتقطوا صوراً وهم يحملونها.

الرسم والتلوين

واشتمل المهرجان على معرض لصور المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، تعكس مراحل مهمة في تاريخ دولة الإمارات، وتبرز جهوده في دعم وترسيخ الجذور القوية لظهور دولة الاتحاد وبزوغها إلى النور، وهو المعرض الذي احتل الجانب الأكبر من اهتمام زوار المهرجان، وهو ما ظهر واضحاً عبر كلمات معبرة كثيرة تضمنها سجل خاص بتدوين هذه الآراء وضع في مدخل المعرض الذي توسط ساحة القرية.

إلى جانب ذلك، كان للأطفال نصيب كبير في فعاليات المهرجان التراثي عبر أجنحة متنوعة خصصت للرسم والتلوين، وإبراز مهاراتهم واستيعابهم للمفردات التراثية الإماراتية، كما خصصت أجنحة أخرى للرسم على وجوه الأطفال بأشكال جميلة محببة لديهم، وهناك منطقة الألعاب التي أقيمت خصيصاً للمهرجان ولاستقطاب العائلات والأطفال، وتشجيعهم على قضاء يوم ممتع بين أحضان قرية التراث والاستمتاع بمرافقها التي فتحت هذا اليوم لاستقبال الأعداد الكبيرة من الأسر، والأطفال الذين ازدادت بهجتهم بالتواجد والمشاركة في هذا الحدث التراثي الضخم.

كما شاركت مؤسسات مجتمعية مهمة في الفعاليات المتنوعة للمهرجان منها، مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، الشرطة السياحية، مدينة الشيخ خليفة الطبية، بالإضافة إلى عديد من المراكز التابعة لنادي تراث الإمارات، وتعمل على تأصيل التراث في نفوس النشء وتدريبهم على عديد من المناشط المفيدة النابعة من أعماق التراث الإماراتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا