• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ينتجه «الرحباني» ويشكل في يناير المقبل إطلالة نوعية للمشهد الإبداعي في دبي

«فارس» ملحمة مسرحية غنائية تستلهم قصائد محمد بن راشد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تشهد دبي مطلع العام المقبل عرضاً ملحمياً درامياً ضخماً مستلهماً من قصائد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وذلك في المرة الأولى التي يشكل فيها الشعر أساساً لعمل مسرحي بهذا الحجم، حيث من المنتظر أن يكون العرض من أكبر العروض المسرحية في المنطقة على الإطلاق.

وقد تم الاتفاق بين «براند دبي» الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي و«الرحباني» لتقديم العمل الكبير الذي سيحمل عنوان «الفارس» في يناير 2016، حيث من المنتظر، حسب البيان الصحفي الصادر في هذه المناسبة، «أن يمثل العمل قيمة كبيرة كإضافة مهمة للمشهد الثقافي الإماراتي وإنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازات دبي في المجال الإبداعي ضمن مساراته الأدبيّة والفنيّة والفكريّة المختلفة».

وقد وقع الاتفاق كل من منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، ومروان الرحباني، رئيس ومدير شركة «الرحباني للإنتاج».

وجاء في البيان : «تم استلهام الفكرة الرئيسة لملحمة «الفارس» ومجمل أحداثها من مجموعة من أروع قصائد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويعكس فيها سموه العديد من القيم النبيلة التي تميّز الفارس العربي مثل حب الوطن والتفاني في سبيل سعادة أهله وضمان سلامتهم وتحقيق أمنهم وراحتهم ، والشجاعة والإقدام التي تعتبر من أهم صفات الفروسية إلى جانب الإخلاص والوفاء وغيرها من الشيم السامية التي طالما احتفت بها أشعار سموه، وتم تضمينها بعناية في خط درامي ملحمي متكامل سيأتي مدعوماً بأحدث تقنيات الإبهار البصرية والسمعية لتتضافر تلك العناصر في بناء تجربة إبداعية بالغة التميز».

من جهتها، أكدت سعادة منى غانم المرّي أن العمل «يحمل رسالة سامية تقدم رؤية خاصة من خلال مجموعة رائعة من قصائد الشعر التي صاغها بعناية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بينما تتزايد أهمية هذا العمل كونه يأتي في وقت تموج فيه المنطقة العربية بالعديد من التحديات التي توجب علينا التذكير دائما بارتباطنا بتراثنا وثقافتنا وقيمنا الأصيلة التي تشكل مجتمعة مقومات مهمة تعزز من قدرة أهل المنطقة على دحض تلك التحديات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا