الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نجوم الإمارات يبحثون عن الذهب اليوم

نجوم الإمارات يبحثون عن الذهب اليوم
29 أكتوبر 2018 00:14

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

يسدل الستار اليوم على بطولة عام زايد جراند سلام للجودو التي تقام برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتستضيفها العاصمة، بإشراف الاتحاد الدولي للعبة، ويتنافس فيها 348 لاعباً ولاعبة يمثلون 61 دولة بعد تخلف النيجر ومدغشقر واليمن، ويبلغ مجموع جوائزها 154 ألف دولار.
ويتنافس في اليوم الختامي ثلاثي المنتخب توما الذي يدشن مشواره في منافسات وزن تحت 90 بلقاء البلغاري فربيرو، وماهيل الذي يواجه في أول نزالاته الصربي كولاج في وزن فوق 90، وايفان الذي التقى في الدور التمهيدي مع الألماني فيليب في وزن تحت الـ 100.
وكان يوم أمس قد شهد خروجاً ظالماً لنجم منتخبنا للجودو فيكتور من المنافسة في الدور الثاني لوزن 73 كجم، بعد خطأ فادح من الحكمة الإيطالية روبرتا التي استعجلت في إيقاف النزال دون احتساب تحويل فيكتور لتأخره أمام النمساوي ريتير الذي تسلم فعلياً على البساط بعد كسر ذراع محكم من فيكتور، قبل أن تطلب استئنافاً، وقد أثبت الفيديو فوز نجم المنتخب الوطني، لكن لجنة الحكام قدمت اعتذاراً معنوياً عن الحالة دون إنصاف فيكتور وسط دهشة الجميع، وكان فيكتور قد حسم أول مواجهاته بالتغلب على الألماني لوكاس المرشح للوصول إلي النهائي في أقل من دقيقتين.
وسجل اتحاد المصارعة والجودو احتجاجاً رسمياً على هذا الخطأ التحكيمي الفادح والذي أهدر مجهود عمل مكثف وطويل، ونتج عن الاحتجاج استبعاد الحكمة الإيطالية عن إدارة أي مباراة في البطولة.
وكان لاعب المنتخب خليفة الحوسني قد خسر بالانسحاب في الوزن نفسه لعدم حضوره لارتباطه بدورة متقدمة في مجال عمله، بحسب الجهاز الإداري للمنتخب.
وأسفرت نتائج اليوم الثاني عن فوز الهولندية جول فرانسيسن بذهبية وزن (63 كجم) على حساب السلوفينية أندريا لسكي التي اكتفت بالفضية، وحققت البرونزيتين السلوفينية تينا تستنجال والأسترالية كاترينا هايكر.
ونجحت الفرنسية ماجو نيو في حسم نهائي وزن 70 كجم على حساب الألمانية مريام بودكريت التي نالت الفضية، وذهبت البرونزيتان إلى الألمانية جوان سوسيمارو والنمساوية ميشيلا بولاريس.
وعلى صعيد الرجال، أهدى الجروجي لاشا شاوداتشولي بلاده الذهبية الثالثة لتحافظ علي صدارة الترتيب العام لليوم الثاني على التوالي بعد تفوقه على الكوسوفي أكيل جاكوفا الذي نال الفضية، وتمكن السويدي تومي ماسياس والروسي موسى موجشكوف من الحصول على البرونزيتين.
من جانبه، أشاد الكويتي عبيد زايد العنزي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للجودو، رئيس الاتحادين الآسيوي والكويتي، بالرعاية الكريمة والدعم المباشر الذي يقدمه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، للبطولة التي أصبحت بفضل هذا الدعم واحدة من أهم الفعاليات الرياضية العالمية في أجندة العاصمة أبوظبي الطامحة لاستدامة رؤيتها كعاصمة عالمية للرياضة.
وأضاف: «لقد ظل اتحاد الإمارات برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي، يقدم النموذج الأروع للعالم في مجالات التنظيم والحفاوة والتقنية المتقدمة، بدليل بلوغ البطولة عامها العاشر وسط مشاركة كبيرة أكدت عمق الاهتمام الذي يجده قطاع الشباب والرياضة، خاصة الألعاب الفردية التي قدمت العديد من المواهب، وحفزت الكثير من اللاعبين للانضمام لمراكز التدريب لتبلغ عضوية اتحاد الجودو 200 دولة، وهذا ترجمة حقيقية لسياسة المحبة والسلام وصداقة الشعوب التي يتبعها الاتحاد الدولي». وأضاف: «راضون كل الرضا على مسيرة الجودو الآسيوي الذي تصدر كبرى بطولات العالم في مختلف المنافسات، وأصبح نداً ومنافساً في كبرى بطولات الجودو في العالم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©