الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حسن مراد: التكلفة غالية لـ «الرعونة الدفاعية»

حسن مراد: التكلفة غالية لـ «الرعونة الدفاعية»
29 أكتوبر 2018 00:12

دبي (الاتحاد)

أشار حسن مراد لاعب شباب الأهلي، إلى أن أداء أغلب فرق دوري الخليج العربي، لا يزال يتسم بالرعونة في أداء الأدوار الدفاعية، وإيقاف الهجمات، ما تسبب في استمرار المعدل التهديفي المرتفع.
وأضاف أن فريقين فقط احتفظا بنظافة شباكيهما، بينما استقبلت شباك 12 فريقاً أهدافاً مختلفة لعدم الالتزام بالأدوار المطلوبة، وأخذ الأسبقية على المهاجمين في الدفاع والتصدي للكرات، مشدداً على أن العديد من الأهداف التي تم تسجيلها بالإمكان تفاديها، لو أدى المدافعون الأدوار بدقة، وأوضح أن المهاجم يمكن أن يأخذ الأسبقية في استقبال الكرة والترويض، ثم التسديد دون وجود ضغط من الدفاع، لإيقاف الخطر عن مرماه.
وأشار أيضاً إلى أن العامل الإيجابي، في الجولة السابعة، تمثل في تحرر اللاعبين المواطنين من ضغوط بداية الموسم، والمساهمة في صناعة الهجمات وتسجيل الأهداف، بما يسهم في الارتقاء بالمستويات الفنية، ويساعد على بروز المزيد من اللاعبين المواطنين الذين يمكن أن يفيدوا المنتخبات في المستقبل.
وأكد حسن مراد في الوقت نفسه، أن العديد من الأجانب الذين برزوا في افتتاح الموسم، وتوقع الجميع استمرار تألقهم بفضل مهاراتهم الكبيرة، إلا أن العكس حدث، وتراجع مستوى عدد كبير من الأجانب، ما أثر ذلك على أداء أنديتهم، وظهر واضحاً في هبوط الأداء الفني لبعض الفرق، رغم استمرار النتائج الإيجابية.
وشدد حسن مراد أيضاً على أن الأداء الفردي لا يزال طاغياً على طريقة اللعب في أغلب المباريات، حيث غابت الجمل الفنية والهجمات المنظمة، ولم نشهد تنظيماً حقيقياً في الخطوط الثلاثة، وتناسقاً في القيام بالمهام الهجومية والدفاعية، وظلت الهجمات تعتمد على المبادرات الفردية لتسجيل الأهداف، سواء من كرات ثابتة أو تسديدات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©