السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الزمالك يتمسك بـ«الكأس الغالية» وحلم الـ8 ملايين دولار

الزمالك يتمسك بـ«الكأس الغالية» وحلم الـ8 ملايين دولار
29 أكتوبر 2018 00:12

محمد الدمرداش (الإسكندرية)

يتمسك الزمالك بالجائزة القياسية للتتويج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال، وهو يواصل مشواره في البطولة بكل قوة، بعدما اقترب خطوة كبيرة من بلوغ الدور ربع النهائي للبطولة، بفوزه خارج ملعبه على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، على الاتحاد السكندري، بهدف دون مقابل سجله النجم الكونجولي كابونجو كاسونجو، هداف الفريق، ليتقدم الزمالك خطوة على طريق اللقب، انتظاراً لمباراة الإياب، والتي تجمع بين الفريقين على استاد بتروسبورت بالقاهرة يوم 30 نوفمبر المقبل.
ويعول مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، كثيراً على الجائزة المالية، التي أعلن عنها الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، بحيث يحصل المتوج باللقب على 8 ملايين ونصف المليون دولار أميركي، أي ما يساوي قرابة 150 مليون جنيه مصري، وهو رقم ضخم يضعه الزمالك كهدف أساسي له من أجل بناء فريق قوي بهذا المبلغ الكبير، ينافس به على جميع بطولات الموسم المقبل.
وكشف مرتضى منصور، رئيس الزمالك، عن اهتمام ناديه بحصد لقب بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، مشيراً إلى أن البطولة تحمل اسماً عزيزاً على قلب كل مصري، وهو المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبالتالي سيقاتل على التتويج باللقب، كما أن المبلغ المرصود للفائز بالبطولة أكثر من 3 أضعاف مكافأة الفريق المتوج بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الجاري، والتي تصل فقط إلى مليونين ونصف المليون دولار.
وشدد رئيس الزمالك على أن الفوز بلقب كأس زايد، يعد هدفاً رئيساً لفريقه في الموسم الجاري، إلى جانب بطولتي الدوري وكأس مصر، مشيراً إلى أن المقابل المادي كفيل ببناء فريق قوي ينافس على مختلف البطولات، ولن يتنازل الزمالك عن لقب البطولة العربية.

استحقاق الفوز
من جانبه، عبر السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك، عن سعادته بفوز فريقه على الاتحاد السكندري، والاقتراب خطوة كبيرة من بلوغ الدور ربع النهائي، مشيراً إلى أنه سيمنح فرصة المشاركة لجميع اللاعبين في الفترة المقبلة وفي التوقيت المناسب.
وأوضح جروس، أنه مدرب صبور للغاية وأن هذه طبيعته ومدرسته التدريبية، ويظل حتى النهاية يعطي الفرصة، مشيراً إلى أنه يعمل بقوة مع جميع اللاعبين وأن الكل سيحصل على فرصته في أقرب فرصة في ظل تلاحم المباريات والقتال على عدة جبهات وحاجة الفريق لجميع لاعبيه، بدليل منحه الفرصة لحمدي النقاز وأيمن حفني في الوقت المناسب، وبات الثنائي من العناصر الأساسية للزمالك، مؤكداً أن الفرصة ستأتي قريباً للجميع وأنه يجب عليهم الصبر.
وعن مباراة الاتحاد السكندري، أوضح المدرب السويسري، أنها كانت صعبة للغاية، وأن كل فريق كان يخشى اهتزاز شباكه بهدف مبكر، مشيراً إلى أنها كانت ستصبح أكثر متعة وقوة إذا سجل أحد الفريقين مبكراً، ولكن الزمالك كان الأفضل في كل شيء واستحق الفوز في النهاية.
من جانبه أكد وليد صلاح الدين مدير الكرة بنادي الاتحاد أن التحكيم كان له دور كبير في خسارة فريقه أمام الزمالك، مشيراً إلى أن الحكام ظلموا فريقه بشكل واضح رغم أن الاتحاد كان يلعب على ملعبه ووسط جماهيره، مؤكداً أن النتيجة الطبيعية للقاء هي التعادل السلبي، خاصة وأن هدف الزمالك الوحيد من تسلل واضح.
وحول أزمة مشاركة رزاق سيسيه وأحمد داودا أوضح مدير الكرة أنه كان يتمنى ألا يدخل الزمالك، لاعبي فريقه كطرفين في الأزمة، مؤكداً أن الثنائي تلقى تهديدات من مسئولين بالنادي الأبيض، لتحذيرهما من المشاركة وأنه سيتم عقابهما بمبالغ مالية ضخمة في حالة خوض اللقاء.
وليد صلاح شدد على أن لاعبي فريقه لم يوقعا على لائحة الزمالك الداخلية حتى يتم عقابهما ولا يحق للنادي الأبيض من الأساس أن يوقع عليهما عقوبات، فالثنائي في صفوف فريقه، والوحيد الذي له حق عقابهما هو الاتحاد السكندري، رغم أنهما معاران من صفوف الزمالك حتى نهاية الموسم الجاري.
وشدد نجم الأهلي السابق على أن الزمالك أكبر كثيراً من أن يشترط عدم لعب الثنائي، وأنه كان يتمنى أن يكون الخلاف بين الإدارات وليس مع اللاعبين حتى لو تكرر الموقف في المباراة المقبلة، مشيراً إلى أنه من غير المعقول أن تجري اتصالات بلاعبي فريق منافس ليلة مباراة مهمة، وتهددهما بعقوبات إذا شاركا في المواجهة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©