الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منتدى الرياضة المدرسية يتجه نحو جيل أكثر صحة وفاعلية

منتدى الرياضة المدرسية يتجه نحو جيل أكثر صحة وفاعلية
29 أكتوبر 2018 00:15

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

عقد في أبوظبي أمس الأول منتدى الرياضة المدرسية بمشاركة العديد من ممثلي الجهات الحكومية ممثلة في وزارة التربية والتعليم، مجلس أبوظبي الرياضي، وزارة الصحة، ودائرة تنمية المجتمع، حيث ناقش ممثلو هذه الجهات السبل الكفيلة بتوحيد الجهود الهادفة إلى تحسين صحة الطلاب والتلاميذ ووضع استراتيجيات تهدف إلى تعزيز النشاط البدني والتغذية الصحية في مدارس أبوظبي مع التركيز بشكل خاص على تطوير الرياضات المدرسية.
وافتتح المهندس عبدالرحمن الحمادي، وكيل وزارة التربية والتعليم، المنتدى بالدعوة إلى نسج تعاون أعمق بين مختلف الوزارات والدوائر الحكومية والقطاع الخاص، مسلطاً الضوء على الجهود التي تبذلها الوزارة على مدار العامين الماضيين لتطوير المناهج الدراسية الجديدة الخاصة ببرنامج الصحة العامة والصحة المتوافقة مع أفضل الممارسات الدولية والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الدولة.
وشارك بيرس سيمي ممثل مؤسسة «دايلي مايل» من المملكة المتحدة الحضور في شرح تفاصيل مبادرة «ذا دايلي مايل» التي تشجع الأطفال في المدارس الابتدائية والحضانة على الركض لمدة 15 دقيقة يومياً في المدارس، وهي المبادرة المنتشرة في أكثر من خمسة آلاف مدرسة من شتى أنحاء العالم وقدم بحثاً عن كيفية مساهمة هذه المبادرة في اللياقة البدنية للأطفال وتعزيز احترامهم لذاتهم وأدائهم الأكاديمي، موجهاً الدعوة لأبوظبي للانضمام إلى هذه المبادرة.
وتحدث في الجلسة الثانية كل من عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وحمد اليحيائى وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لشؤون التقويم والمناهج والدكتورة أمنيات الهاجري، مديرة دائرة الصحة العامة في دائرة الصحة أبوظبي، حيث ركز ثلاثتهم على الحاجة الملحة إلى تعاون أقوى حول القضايا التي تؤثر على صحة الأطفال ورفاهيتهم في مدارس أبوظبي.
وشملت المواضيع طرق زيادة النشاط البدني داخل وخارج المدرسة، وأهمية النظام الغذائي في معالجة السمنة وبناء المسارات في رياضة تنافسية بمساعدة الاتحادات الرياضية. كما اقترحوا الانضمام إلى مبادرة «دايلي مايل» وتطبيقها في المدارس لمراقبة الفوائد الصحية للطلاب.
وخرج المنتدى بعدة توصيات أبرزها وضع خارطة طريق للأنشطة البدنية لتلاميذ وطلاب المدارس بما يضمن تضافر جهود كافة الجهات المعنية وإعداد خطة منسقة لتعزيز التربية البدنية لدى الأطفال الصغار وتحسين الطرق الهادفة إلى توفير أنشطة رياضية احترافية بالشكل الذي يمنح التلاميذ والطلاب فرصاً إضافية للتنافس الرياضي وإعداد دراسة لمعرفة مدى أو نسبة نجاح الأنشطة البدنية في المدارس وذلك عبر برامج ومبادرات لقياس مدى أو نسبة النجاح الذي تحقق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©