• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

106 مليارات درهم منها تصرفات الأراضي

129 مليار درهم تداولات عقارات دبي خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

دبي (وام)

بلغت قيمة التداولات العقارية في دبي خلال النصف الأول من العام الحالي من أراض وشقق وفيلات وإجراءات بيع ورهن و«إجارة منتهية بالتملك» نحو 129 مليار درهم من خلال 23 ألف معاملة.

وأفاد تقرير فصلي صدر عن إدارة البحوث والدراسات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أمس أن نصيب معاملات بيع أراض وشقق وفيلات خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي وصل إلى نحو 53 مليار درهم وعمليات رهن بقيمة 65 مليون درهم بينما كان نصيب تعاملات الأخرى حوالي 11 مليار درهم.

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي في بيان صحفي إن هذا التقرير يؤكد أن القطاع العقاري يتجه إلى حالة النمو المستدام لا سيما بعد تسجيل زيادات متواصلة من فترة ربع سنوية للأخرى طوال السنتين الماضيتين. وأكد أن حالة النمو المستدام في الإمارة يمكن المستثمرين والمطورين من صياغة استراتيجيتهم على المديين القصير والمتوسط بناء على هذه المعطيات الموثوقة من أجل تلبية احتياجات القطاع استناداً إلى توقعات أصيلة والابتعاد عن المغالطات التي تحاول بعض الجهات بثها في السوق من أجل تحقيق مآرب خاصة.

وجاء في التقرير أن إجمالي تصرفات الأراضي بلغ أكثر من 106 مليارات درهم خلال النصف الأول من العام الحالي إذ استحوذت على 8240 إجراء بينما حققت الأراضي التجارية «المبني عليها» أعلى القيم من حيث نوع العقار الفرعي للأراضي بنسبه 47% من إجمالي التصرفات الأراضي الأخرى بما في ذلك الزراعية والصناعية والاستخدامات المدنية المتعددة.

وبلغ إجمالي قيمة تصرفات المباني والوحدات أكثر من 20 مليار درهم خلال نفس الفترة من خلال 15 ألفاً و355 إجراء.

وجاءت «اليفرة 2» في مقدمة المناطق بدبي من حيث عدد وقيمة معاملات بيع الأراضي بقيمة تزيد على ملياري درهم بينما تصدرت «البرشاء جنوب الأولى» المناطق من حيث عدد وقيمة معاملات رهن الأراضي من خلال 348 اجراء بقيمة 360 مليون درهم. وبين التقرير أن منطقة الخليج التجاري حلت في المرتبة الأولى من حيث عدد الوحدات المباعة بقيمة زادت على 2.5 مليار درهم بينما استحوذت منطقة «مرسى دبي» على صدارة تعاملات رهون الوحدات بقيمة قاربت مليار درهم. وبرزت «الثنية الرابعة» على غيرها من المناطق في تعاملات بيع المباني عندما سجلت 158 معاملة في النصف الأول من العام الحالي بقيمة إجمالية قدرها 377 مليون درهم وكذلك الحال في رهون المباني بقيمة إجمالية مقدارها 246 مليار درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا