• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

معرض «توت عنخ آمون» يعرض 143 قطعة أثرية في العاصمة نوفمبر المقبل

مصر تنقل مكتبها السياحي من إسطنبول إلى أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)

يوسف البستنجي (أبوظبي)

نقلت الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة مكتبها الإقليمي من إسطنبول إلى أبوظبي، في إطار العلاقات المصرية المتميزة مع دولة الإمارات التي شهدت تطورات هائلة خلال العامين الأخيرين على المستويات السياسية والاقتصادية إضافة إلى المكانة الاقتصادية المهمة التي تتمتع بها العاصمة أبوظبي، حسب إيهاب حمودة سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الإمارات.

وقال حمودة في مؤتمر صحفي أمس في أبوظبي، إن الأهمية الاقتصادية الكبيرة لدولة الإمارات والعلاقات المتميزة بين البلدين، والاستراتيجية الترويجية الجديدة للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة التي تستهدف الأسواق الواعدة، كانت عوامل حاسمة في نقل مقر المكتب الإقليمي للهيئة من إسطنبول إلى أبوظبي.

وأضاف: إن المرحلة المقبلة ستشهد تركيزاً على أسواق دول الخليج العربية، كما تغطي نشاطات المكتب أسواق كل من الأردن ولبنان، مبيناً أن السياح العرب استحوذوا على نحو 17٪ من إجمالي عدد السياح الذين زاروا مصر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، والبالغ عددهم أكثر من 5 ملايين سائح.

وبين أن هناك ارتفاعاً كبيراً في عدد السياح الخليجين الذين زاروا مصر هذا العام ، مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي، لافتاً إلى أن شهر يونيو الماضي وحده شهد وصول أكثر من 2000 سائح إمارتي إلى مصر.

ولفت السفير المصري إلى أن هناك استثماراتٍ مشتركة كبيرة بين دول الخليج وجمهورية مصر العربية، مشيراً إلى أن شركة إعمار لوحدها تستثمر نحو 16 مليار درهم في السوق المصرية، إضافة إلى الكثير من المشاريع في قطا الإنشاءات والقطاعات الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا