الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ألمانيا تواصل البحث عن مخرج من أزمة تشكيل الحكومة

27 نوفمبر 2017 12:18
د ب أ
 
تواصل الأحزاب الألمانية بحثها عن مخرج من أزمة تشكيل الحكومة بعد أن فشلت المستشارة أنجيلا ميركل الأسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق مع الأحزاب.
ويبدأ الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، اليوم الاثنين، جولة جديدة من المحادثات مع ساسة بارزين، كما يلتقي رؤساء الكتل البرلمانية لأحزاب الخضر والتحالف المسيحي و«اليسار».
وتجتمع قيادات الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل، في مقر الحزب.
كما يجري قادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي محادثات لبحث تطورات الوضع، وكذلك قادة حزب الخضر.
وعقب فشل المحادثات الاستطلاعية حول تشكيل ما يعرف باسم حكومة «جامايكا» الائتلافية، دعا شتاينماير المستشارة ميركل ورئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي مارتن شولتس ورئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري هورست زيهوفر للاجتماع في قصر الرئاسة «بيليفو» يوم الخميس المقبل.
وعقب فشل تشكيل ائتلاف جامايكا، تسعى ميركل إلى تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن، وتراهن في ذلك على الائتلاف مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.
ولم يعد الدخول في ائتلاف مع التحالف المسيحي أمرًا مستبعدًا بصورة مبدئية بالنسبة للحزب الاشتراكي الديمقراطي.
وفي أعقاب نتيجة مخيبة للآمال بالنسبة للتحالف المسيحي في انتخابات سبتمبر الماضي، اضطرت المستشارة الألمانية للدخول في مفاوضات لتشكيل ائتلاف ثلاثي يجمع تكتلها المكون من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر.
وأطلق على الائتلاف الثلاثي اسم ائتلاف «جامايكا»، لأن الألوان المميزة للأحزاب المشاركة هي ألوان علم دولة جامايكا نفسه، ممثلة في التحالف المسيحي بزعامة ميركل، (اللون الأسود) وحزب الخضر (اللون الأخضر) والحزب الديمقراطي الحر (اللون الأصفر).
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©