• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد نمو بنسبة 11% في 2014

أبوظبي.. أسعار العقارات تستقر مع زيادة طفيفة في الفنادق خلال الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقرت أسعار العقارات في أبوظبي خلال الربع الثاني من العام الحالي، مع زيادة طفيفة في أداء الشريحة الفندقية، حسب تقرير صادر عن مجموعة جيه آل آل، للاستشارات العقارية.

وحسب التقرير، ظلت مبيعات الشريحة السكنية مستقرة خلال الربع الثاني، بعد نمو سنوي بنسبة 25% خلال عامي 2013 و2014، وكان هناك ضغط هبوطي مستمر على أحجام الصفقات بسبب تراجع التوجهات، لكن من المتوقع أن تدخل 5 آلاف وحدة سكنية تقريباً إلى السوق في نهاية العام الحالي، وسوف يهيمن على الجزء الأكبر منها تسليم مشروع ذا فيوز سرايا، وهيدرا أفينيو وذا ويف على جزيرة الريم، وسي 59 روضة، وأمواج 2 في شاطئ الراحة.

وأضاف أنه لم يتم تسليم أي مشاريع كبرى خلال الربع الثاني من العام، مما أبقى على مخزون المساحات السكنية عند 244 ألف وحدة سكنية. وأفاد بأن إيجارات الشريحة السكنية استقرت خلال الربع الثاني، ورغم ضعف نمو الطلب بقيت المشاريع السكنية التي تم الإعلان عن اكتمالها في الوقت الحالي مستقرة، كما أن معدلات الشغور تظل في أدنى الحدود ضمن برامج الجودة.

وقال ديفيد دَادلي، المدير الإقليمي ورئيس مكتب أبوظبي في شركة جيه آل آل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الاستقرار كان سمة أداء السوق طيلة النصف الأول من العام الحالي، حيث ظل أداء معظم الشرائح مستقراً، مع زيادة طفيفة في أداء الشريحة الفندقية، مضيفاً أنه من المتوقع أن تنمو الإيجارات بأرقام فردية خلال العام الحالي، وذلك عقب النمو بنسبة 17% في عام 2013 و11% في عام 2014، حيث أصبح العرض والطلب أكثر توازناً.

وأوضح أنه عقب ارتفاع استمر على مدار عامين، يشهد السوق حالياً فترة من الاستقرار في منتصف الدورة، وذلك بسبب التباطؤ في معدل نمو الطلب، لكن في ظل السيطرة على المشاريع المقرر استكمالها على المدى القصير، فإن ظروف السوق مستقرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا