• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

سفير الدولة يلتقي وكيل وزارة التنمية الاقتصادية البولندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 فبراير 2017

وارسو (وام)

بحث الدكتور يوسف عيسى حسن الصابري سفير الدولة لدى جمهورية بولندا مع تاديوش كوشتشينيسكي وكيل وزارة التنمية الاقتصادية البولندية العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيز وتطوير التعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمارات.

حضر اللقاء، الذي جرى بمقر وزارة التنمية الاقتصادية، توني ريبا مستشار وزير التنمية الاقتصادية، ومارتشين يانكوفسكي نائب مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة التنمية الاقتصادية. وأكد السفير حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع جمهورية بولندا في مختلف المجالات الاقتصادية.. مشدداً على أن سفارة الدولة في وارسو بذلت وسوف تبذل قصارى جهودها لدعم وتفعيل هذا التعاون. ونوه في هذا السياق إلى أن السفارة رعت وشاركت في فعاليات اقتصادية عديدة خلال العام الماضي تصب في تفعيل التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين وستقوم بذلك الدور أيضاً خلال العام الجاري.

كما أكد الصابري بذل الجهود الحثيثة لتفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين والتي كان آخر اجتماع لها في دبي عام 2015. كما لفت الانتباه إلى أهمية مشاركة بولندا في معرض إكسبو دبي 2020 وأن ذلك سيعزز مكانة بولندا ليس في دولة الإمارات فحسب بل في المنطقة بأسرها نظراً لمشاركتها في ذلك الحدث الهام. من جانبه.. أكد وكيل وزارة التنمية الاقتصادية البولندية أن حكومة بلاده تتبنى خطة تنموية واسعة ولديها الرغبة الكبيرة في تعزيز التعاون مع دولة الإمارات في شتى المجالات الاقتصادية، وجذب الاستثمارات الإماراتية في مجالات اقتصادية عديدة لا سيما فيما يتعلق بمشاريع البنية التحتية الكبيرة والطاقة والقطاع المصرفي ومجال التكنولوجيا الحديثة والابتكار. ونوه إلى أن دولة الإمارات تعد شريكاً هاماً بالنسبة لبولندا وتعتبر نافذة ليس لمنطقة الشرق الأوسط فحسب بل أيضاً إلى مناطق أخرى في القارة الآسيوية والإفريقية مؤكداً في الوقت نفسه أن بلاده تدرس بشكل جاد موضوع مشاركتها في إكسبو دبي 2020 لأن هذا الحدث مهم جداً بالنسبة لتواجد بولندا بشكل أكبر في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا