• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الهاملي يطرح رؤى جديدة في «كونجرس» الأولمبياد الخاص

شرايفر: نتطلع لاستضافة الإمارات لـ «الألعاب العالمية 2019»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

أسامة أحمد، همام الطوخي (لوس أنجلوس)

شهدت مدينة لوس أنجلوس الأميركية اجتماع «كونجرس» على هامش الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص، الذي شارك فيه محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد المعاقين رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي عضو المجلس الدولي للأولمبياد الخاص، حيث ناقشت الجمعية العمومية العديد من الموضوعات التي تهم مسيرة الأولمبياد الخاص، في جميع الأقاليم أبرزها مستقبل رياضة الإعاقة الذهنية في جميع دول العالم.

كما شارك محمد محمد فاضل الهاملي في اجتماع المجلس الدولي للأولمبياد الخاص، الذي ترأسه شرايفر حيث ساهم في طرح رؤى جديدة حول تقدم الأولمبياد الخاص، كما اطلع المجلس على تقارير الأداء في جميع الأقاليم واستعراض الخطة الاستراتيجية للأولمبياد.

وأوضح الهاملي أن المجلس اطلع أيضاً على بعض الملاحظات الخاصة في مسألة تقدم الأولمبياد الخاص في بعض الدول، مقارنة بتأخره في البعض الآخر، حيث طالب المجلس بتنشيط البرامج بعد تأثر بعض الدول بالأوضاع السياسة فيها، مما انعكس سلباً على العديد من برامج الأولمبياد الخاص.

وأشار إلى أن الموازنة المخصصة لبرامج الصحة العامة للخمس سنوات المقبلة تبلغ 80 مليون دولار، حيث ساهمت منظمة خاصة بدفع 25 مليون دولار ويسعى المجلس الدولي للأولمبياد الخاص أيضاً لتكملة البرنامج الصحي الذي يستهدف الأطفال.

وأكد الهاملي أن الاجتماع ناقش أيضاً الترويج للأولمبياد الخاص وبرامجها والمؤسسات التي ظلت تسهم في الدعم، خصوصاً أن الأولمبياد الخاص يجد الاهتمام من العديد من حكومات الدول، موضحاً أنه تقرر إنشاء منظمة تحمل اسم «يونيس كينيدي شرايفر» والدة الرئيس الحالي للأولمبياد الخاص الدولي ومؤسسة الأولمبياد الخاص الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا