• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تفوق كبير للإمارات وعمان في منافسات «نيوبري»

«غزوان» يخطف أغلى ألقاب «دبي الدولي للخيول العربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يوليو 2015

صبري علي (نيوبري)

حققت النسخة الـ 34 لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة نجاحاً كبيراً على كل المستويات، الفنية والاجتماعية والتنظيمية، حيث تجمع عشاق الفروسية وسباقات الخيل في مضمار نيوبري العريق، رغم الأمطار التي هطلت على الأراضي البريطانية بغزارة على غير المتوقع يوم أمس الأول، مع تأكيدات خبراء الأرصاد بأن الجو سيكون صحواً مشمساً.

حضر الآلاف فعاليات السباق الكبير، الذي أقيم من 8 أشواط تنافس خلالها أفضل الخيول من أجل الفوز بالألقاب والجوائز المالية التي يصل مجموعها إلى 158 ألف جنيه استرليني، أو ما يعادل 1.4 مليون درهم، وزاد الحدث من تألقه الذي يتكرر كل عام، وذلك في ظل تواجد ودعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، راعي السباق.

وكانت المنافسات قد حظيت بحضور الفريق أول سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وعدد كبير من السفراء ورجال السلك الدبلوماسي تقدمهم عبدالرحمن المطيوعي سفير الدولة في المملكة المتحدة، وعدد من عشاق الفروسية الإماراتية، ومحبي الخيول العربية الأصيلة، وعدد من أفراد الجاليات العربية في بريطانيا.

دفاع عن اللقب

وفي المنافسات، دافعت الفرس «المهند» للخيالة السلطانية العمانية، وباشراف شارلس باليت وبقيادة توماس هندرسون عن لقبها بنجاح في الشوط الرابع، الذي أقيم لمسافة 1200 متر على لقب سباق مضمار جبل علي زعبيل إنترناشونال ستيكس للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية 25 ألف استرليني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا