• الاثنين 05 شعبان 1438هـ - 01 مايو 2017م

وفاة نائب بالمجلس التأسيسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

تونس(د ب أ) - فقد حزب «الخيار الثالث» التونسي المعارض أحد مقعديه بالمجلس الوطني التأسيسي أمس إثر الإعلان عن وفاة النائب محمد علوش. وأفاد النائب الثاني في المجلس التأسيسي عن الحزب صالح شعيب أمس أن محمد علوش(60 عاماً)توفي الليلة قبل الماضية إثر نوبة قلبية.

وقال شعيب «محمد علوش عرفته منذ الطفولة في بنزرت.

رافقني في النضال منذ ذلك الحين لتكريس الحريات والديمقراطية وكان نقابياً بارزاً».وكان علوش عضواً في حزب الديمقراطيين الاشتراكيين لمؤسسه المعروف أحمد المستيري وكان شارك ضمن قائمته في أول انتخابات تعددية بتونس خلال حكم الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة عام 1981 والتي شابتها عمليات تزوير واسعة بشهادة مراقبين.

ويعد علوش أحد مؤسسي الرابطة التونسية لحقوق الإنسان ومن مؤسسي حزب التكتّل من أجل العمل والحريات الشريك في الائتلاف الحاكم.وكان علوش ترشح لانتخابات المجلس التأسيسي عن قائمة الحزب بدائرة بنزرت لكنه استقال لاحقاً عن الحزب واسس حزب الخيار الثالث. وأصبح لحزب الخيار الثالث الآن مقعداً واحداً في المجلس التأسيسي.

ولم يعلن الحزب بعد ما إذا كان سيرشح نائباً آخر خلفاً لمحمد علوش.

وهذه هي حالة الوفاة الثانية بالمجلس التأسيسي منذ بدء أعماله في نوفمبر عام 2011 بعد اغتيال النائب محمد البراهمي عن التيار الشعبي في 25 يوليو الماضي.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا