• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بريطانيا تساعد إندونيسيا في مكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

(دب أ)

ذكر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الاثنين أن بلاده ستساعد إندونيسيا في توفير الأمن بالمطارات وتدريب رجال الشرطة في إطار الجهود المشتركة بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال كاميرون الذي يزور إندونيسيا إنه يشعر بالقلق مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو بشأن التهديدات التي يشكلها تنظيم «داعش» وإنهما «عازمان على هزيمة هؤلاء الإرهابيين».

وأضاف كاميرون بعد إجراء محادثات مع ويدودو بالقصر الرئاسي في جاكرتا لقد «اتفقنا على تعزيز جهودنا المشتركة في التعامل مع خطر الإرهاب والتصدي للخطاب المتطرف».

وذكر أن بريطانيا عرضت على اندونيسيا مساعدتها في مكافحة الإرهاب عن طريق تشديد إجراءات الأمن في مطاري بالي وجاكرتا وتعزيز التعاون في التحقيقات التي تتعلق بالإرهاب.

وأضاف أن بريطانيا سوف تدرب أيضا 50 ضابط شرطة اندونيسيا في مجال مكافحة الإرهاب.

وقالت الحكومة البريطانية إن زيارة كاميرون إلى إندونيسيا تأتي في إطار جولة تستمر 4 أيام في جنوب شرق آسيا تقوده أيضا إلى ماليزيا.

وجاء في بيان للحكومة نشر على الموقع الإلكتروني للسفارة البريطانية في جاكرتا أنه «من المتوقع أن يثير رئيس الوزراء قضية التهديد الناجم عن التطرف ويناقش ما الذي يمكن أن تقوم به المملكة المتحدة مع دول جنوب شرق آسيا لهزيمة الإرهاب».

وقال كاميرون إن بريطانيا ترغب في «تقديم تعاون عملي بشكل أكبر في مكافحة الإرهاب لكلا البلدين، على سبيل المثال، وقف المقاتلين الأجانب وأمن الطيران». وأضاف أن "تنظيم داعش هو أحد أكبر التهديدات التي واجهها عالمنا.. سنهزم هؤلاء الإرهابيين المتوحشين فقط إذا اتخذنا إجراءات في الداخل وفي الخارج وعلى الإنترنت، وإذا اتحدنا مع البلدان في جميع أنحاء العالم ضد هذا العدو المشترك».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا