• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجيش يكثف قصفه على مرتفعات القصرين

تونس تتجه لرفع نفقات الدفاع والأمن لدعم الحرب ضد الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

(د ب أ)

أعلنت مصادر حكومية تونسية إن مشروع قانون مالية تكميلي للموازنة سيقر الرفع من ميزانيتي الأمن والدفاع لمواجهة مخاطر الإرهاب. ويتوقع أيضا أن يقر مشروع القانون إصلاحات ترتبط بالقطاع الضريبي والجمارك والقطاع البنكي وخططا للمحافظة على التوازنات المالية الكبرى للدولة لعام 2015 وإنعاش الاقتصاد المتعثر.

وفي ظل تصاعد الحرب ضد الإرهاب يتضمن مشروع القانون أيضا زيادة في الأموال المخصصة للدفاع والداخلية بكلفة تفوق 300 مليون دينار ستوجه أساسا لاقتناء تجهيزات متطورة وتهيئة المقرات الأمنية والمعابر الحدودية، حسب ما أشارت وكالة الأنباء التونسية.

وبعد هجومي باردو وسوسة العام الجاري اللذان أسفرا عن مقتل 60 سائحا أجنبيا وجهت تونس دعوات إلى المجتمع الدولي لمساعدتها في تعزيز جهودها في مكافحة الإرهاب عبر الدعم المالي والفني.

وتعهدت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا بالمساعدة في توفير المعدات ومراقبة الحدود ورفع التعاون في المجال الاستخباراتي. وبدأت تونس باتخاذ خطوات عملية لتعزيز الأمن عبر إعلان حالة الطوارئ ومد جدار واقي على الحدود مع ليبيا للحد من التهريب وتسلل الجهاديين وشن حملات أمنية وعسكرية واسعة النطاق لتعقب المسلحين والخلايا النائمة.

وعلى الصعيد المواجهات مع الإرهاب، كثف الجيش التونسي قصفه اليوم الاثنين على مرتفعات جهة القصرين وسط غرب تونس، معقل عناصر كتيبة عقبة ابن نافع.

وشاهد سكان المنطقة أعمدة دخان متصاعدة من مرتفعات مدينة سبيبة التابعة لولاية القصرين إثر قصف مستمر عبر المدفعية الثقيلة بدأ منذ فجر اليوم حسب ما أفادت به الإذاعة التونسية.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا