• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

بمشاركة 47 من طالبات جامعات الإمارات

انطلاق برنامج «التعددية الثقافية ومهارات القيادة» بكلية آل مكتوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 فبراير 2017

دبي (وام)

اعلنت أمس كلية آل مكتوم للتعليم العالي في دندي باسكتلندا عن انطلاق برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة في دورته الشتوية ويستمر حتى الثالث من مارس القادم برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الكلية.

يشارك في البرنامج 47 طالبة من جامعات دولة الإمارات، بالإضافة لطالبات من جامعة قطر وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وجامعة المالايا الماليزية.

والتقى أمس ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم للتعليم العالي بطالبات جامعات الإمارات المشاركات في البرنامج في دورته الشتوية بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة ومدراء ومسؤولين من جامعات الإمارات وأولياء أمور الطالبات في مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك.

وتشمل الجامعات الإماراتية التي تم ترشيح طالباتها للمشاركة في الدورة الشتوية للبرنامج جامعات أبوظبي والأميركية في دبي والأميركية في الشارقة والبريطانية في دبي وكلية الدراسات الإسلامية والعربية وكليات التقنية العليا وجامعة الشارقة وجامعة الإمارات وجامعة زايد. ونقل الصايغ تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية للمشاركات وتمنيات سموه لهن بالتوفيق، مؤكداً أن سموه يتابع فعاليات البرنامج ويوجه دائما بتوفير كل الإمكانيات والترتيبات وسبل الراحة للطالبات المشاركات حتى يتفرغن للاستفادة من برنامج الدورة على الوجه الأكمل وتوفير التسهيلات والرعاية الكفيلة باكتساب الخبرات والمعارف وتعزيز الوعي الثقافي للمشاركات.

وشدد الصايغ على أهمية رفع علم الإمارات وحث الطالبات المشاركات على أن يضعن نصب أعينهن اسم دولة الإمارات العربية المتحدة، والقيادة الرشيدة متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأن يكن خير سفيرات للوطن وجامعاتهن وأسرهن وأن يعكسن الصورة الطيبة للفتاة الإماراتية والعربية المسلمة أمام المجتمع الأوروبي خلال فترة تواجدهن في اسكتلندا.

وأعرب عن أمله في نجاح البرنامج وتحقيق الفوائد المنشودة للمشاركات علمياً وعملياً وحث الطالبات على الاستفادة من برنامج وأنشطة الدورة الصفية واللاصفية في صقل مهاراتهن وقدراتهن القيادية في مسيرتهن المستقبلية وخدمة الوطن والالتزام بالتعليمات المتبعة بالكلية.

كما يشمل البرنامج زيارات ميدانية لمعالم اسكتلندا ومنها قلعة أدنبرة وبعض الجامعات الكبرى، بالإضافة إلى قضاء الأسبوع الأخير من البرنامج في لندن ويشمل زيارة اكسفورد وسترافورد آبون آفون والبرلمان البريطاني. من جانبه وجه الدكتور حميد مجول النعيمى مدير جامعة الشارقة الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي كلية آل مكتوم للتعليم العالي على هذه البادرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا