• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أمطار الخير والبرد تعم أرجاء الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

هطلت أمطار الخير أمس على مختلف مناطق الدولة، وتفاوتت شدتها بين الغزيرة والمتوسطة، وطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بعد هطولها.

وخرج مواطنون ومقيمون للاستمتاع بالأجواء الممطرة والجميلة ومشاهدة المناطق الصحراوية والوديان التي جرت وقت هطول الأمطار وتجمع البرَد في مناطق سويحان وعجبان والطويلة، ولم تمنع الأمطار الأهالي من الخروج إلى البر والمناطق الجبلية، والحدائق العامة للاستمتاع بالأجواء الساحرة في مختلف إمارات الدولة مع سقوط حبات البرد التي غطت أجزاء من بعض الطرق والساحات.

وسجلت محطات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أعلى كمية أمطار في خطم الشكلة بواقع 44.3 ملم حتى ساعات عصر أمس، فيما سجلت محطات المركز أقل درجة حرارة صباح أمس في جبل جيس بواقع 4.8 درجة مئوية.

وأفاد المركز، بأن حالة عدم الاستقرار الجوي التي أثرت على الدولة أمس، وتستمر اليوم تعود لمنخفض جوي بدأ بالتعمق ليلة أمس الزول في طبقات الجو العليا والسطحية، ووجود تشكلات من السحب قادمة من السعودية، مما زاد من تأثير المنخفض، وأدى إلى تساقط الأمطار بدءا بالمنطقة الغربية لتعم أمس على مختلف مناطق الدولة.

وتوقع المركز أن تبدأ حالة عدم الاستقرار الجوي بالانحسار غداً لينحصر تأثيرها على المناطق الشمالية الغربية مع استمرار انخفاض درجات الحرارة.

وأفاد المركز بتنفيذه عدداً من طلعات الاستمطار على مناطق متفرقة من الدولة نظراً لتوافر السحب الرعدية والركامية أمس، وتوقع أن يكون الطقس اليوم مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً بوجه عام، حيث يستمر تزايد السحب خاصة شمالاً وشرقاً مع فرصة لسقوط الأمطار صباحاً، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة.

وأفاد المركز بأن الرياح اليوم ستكون معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية خاصة على البحر، قد تكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، وتقل سرعة الرياح تدريجياً مساءً والبحر شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرب إلى متوسط الموج في بحر عمان.

ويكون الطقس غداً غائماً جزئياً بوجه عام، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة على اليابسة، والرياح نشطة أحياناً على البحر، والبحر مضطرباً إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج في بحر عمان، وتوقع المركز أن تزداد غدا كمية الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل بعض الضباب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض