الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

384 مليون درهم تكلفة مشاريع البنية التحتية في مدينة شخبوط

384 مليون درهم تكلفة مشاريع البنية التحتية في مدينة شخبوط
28 أكتوبر 2018 00:33

هالة الخياط (أبوظبي)

تستعد مدينة شخبوط لاستقبال العديد من مشاريع البنية التحتية والحدائق وربط الطرق بتكلفة إجمالية تبلغ 384 مليون درهم، ويتوقع الانتهاء منها خلال العام المقبل 2019، لتغطية احتياجات الزيادة السكانية بكافة القطاعات السكنية. وأكدت مصادر في بلدية مدينة أبوظبي أن هذه المشاريع تتضمن مشروع تنفيذ 4 حدائق وهو قيد التنفيذ حالياً، ومتوقع إنجازه في سبتمبر 2019.
وأوضحت، أن الحدائق الأربع تتوسط الأحياء السكنية في المدينة وتمتد على مساحة 22,507 أمتار مربعة، وتوفر كافة الإمكانيات لتجعل منها وجهة مفضلة لسكان المدينة لممارسة النشاطات الاجتماعية والرياضية.
وأفادت البلدية في تصريح خاص لـ«الاتحاد» أن تكلفة المشروع تبلغ 16 مليون درهم، ويتضمن إنشاء وتركيب ألعاب أطفال تناسب جميع الفئات العمرية المختلفة وتوفير مناطق خاصة للترفيه والاستجمام ومناطق خاصة للشواء، ومزودة بجميع المستلزمات الخاصة بأثاث الحدائق والإنارة الموفرة للطاقة. وأشارت البلدية، إلى أن خطتها تستهدف تصميم الحدائق العامة وحدائق الأحياء السكنية بمواصفات عالية تواكب جميع الشروط العالمية، لتشكل متنفساً آمناً ومتميزاً للترفيه والتسلية. وأفادت، بأنها قاربت على الانتهاء من تنفيذ أعمال متفرقة في مدينة شخبوط تتضمن خدمات ربط الطرق، من مداخل ومواقف وبنية تحتية للمشاريع المنجزة في المدينة، وتبلغ تكلفة المشروع 91 مليون درهم.
وأشارت البلدية، إلى أن المشروع يتضمن أعمال المداخل والأرصفة للمباني القائمة وأي أعمال وطلبات عاجلة تخص أعمال البنية التحتية بما يخدم سكان المدينة.
كما تشهد مدينة شخبوط تنفيذ مجموعة من مشاريع الطرق الداخلية والبنية التحتية لـ354 أرضاً سكنية بقيمة 277 مليون درهم، ويتوقع الانتهاء من المشروع في يونيو المقبل، ويشمل أعمال تطوير للبنية التحتية والطرق وأعمال إنارة شوارع، بالإضافة إلى إنشاء شبكة متكاملة لصرف مياه الأمطار، وبناء الأرصفة وتشييد مرافق ومكونات حديثة ومتطورة، وأعمال شبكة الكهرباء والاتصالات والصرف الصحي.
وبينت البلدية أن المشاريع قيد التنفيذ والمشاريع المستقبلية تخدم كافة القسائم السكنية، وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور والمتعاملين، لافتة إلى أن المدن الجديدة تشهد نمواً سكانياً متصاعداً، حيث إن المشاريع في مدينة شخبوط تتمثل في خدمة جميع القطاعات السكنية والطرق وصيانتها وتوسعتها والإضاءة والمواقف والحدائق وشبكات الصرف الصحي والأعمال التطويرية الخاصة بخدمات البنية التحتية المميزة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©