• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«البنتاجون» ينفي الاتفاق مع أنقرة على إقامة مناطق حظر للطيران فوق سوريا

ألمانيا: نزاع تركيا مع «داعش» لا يستدعي قيام «الناتو» بمهمة حاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

(د ب أ، رويترز)

ذكر نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية جورج شترايتر اليوم الاثنين أن ألمانيا تشيد ببدء تركيا الحرب على «داعش» إلا أنها لا تعتبر نزاع أنقرة مع التنظيم أساسا لقيام «الناتو» بمهمة حاليا.

وبحسب وزارة الخارجية الألمانية فقد أكد الوزير فرانك-فالتر شتاينماير لنظيره التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيتم بذل «مساعي مشتركة» لمواجهة «داعش». وأضافت الوزارة أن شتاينماير أكد أن هدف الجميع هو ألا ينتشر التنظيم في المنطقة بشكل أكبر.

ولا يزال شتاينماير يدعو ميركل لعدم إنهاء عملية السلام مع الأكراد حاليا. وأشار شترايتر إلى أن هناك مخاوف لدى الحكومة الألمانية بشأن عملية السلام مع الأكراد، التي ربما تكون في خطر بعد قصف السلاح الجوي التركي لمعسكرات حزب العمال الكردستاني المحظور شمال العراق، إلا أنه أكد في الوقت نفسه أن لتركيا حق اتخاذ إجراءات ضد حزب العمال الكردستاني.

من جهته، قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إنه ليس لدى تركيا خطط لإرسال قوات برية إلى سوريا إلا، أنها اتفقت مع الولايات المتحدة على ضرورة توفير غطاء جوي للمعارضة السورية المعتدلة التي تقاتل تنظيم «داعش» هناك.

ونقلت صحيفة «حريت» عن أوغلو قوله «إذا لم نرسل وحدات برية على الأرض، ونحن لن نفعل، فلابد حينئذ من حماية القوات البرية التي تتعاون معنا».

ونقلت الصحيفة عنه قوله إن وحدات حماية الشعب الكردية السورية يمكن «أن يكون لها مكان في سوريا الجديدة» إذا لم تسبب إزعاجا لتركيا وقطعت كل علاقاتها مع إدارة الرئيس السوري بشار الأسد وتعاونت مع قوى المعارضة.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا