• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انفجار حافلة يصيب 18 مجنداً في العريش

تمديد الطوارئ في شمال سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

القاهرة (وكالات)

أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب قراراً بتمديد حالة الطوارئ في بعض المناطق شمال سيناء ثلاثة أشهر أخرى اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح أمس.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه وفقاً للقرار، يحظر التجوال في المنطقة المحددة طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساء حتى السادسة من صباح اليوم التالي عدا مدينة العريش يكون حظر التجوال من الساعة الثانية عشرة مساء حتى السادسة من صباح اليوم التالي أو حتى إشعار آخر. ونص القرار على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ أرواح المواطنين وأمن المنطقة وممتلكاتها، بالإضافة إلى معاقبة كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية أو من يقوم مقامه بالسجن بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لعام 1958. يذكر أن القرار رقم (2043) تضمن مد إعلان حالة الطوارئ الصادر به قرار رئيس الجمهورية رقم (189) للعام الجاري في المنطقة المحددة شرقاً من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة وغرباً من غرب العريش حتى جبل الحلال وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية برفح وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية أن 18 مجنداً في الشرطة أصيبوا أمس في انفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة كانت تقلهم في مدينة العريش في شمال سيناء. وقال المتحدث حسام عبد الغفار: «لدينا 18 مصاباً بشظايا في أجزاء متفرقة من الجسم»، مضيفاً أن أغلب الحالات تعاني إصابات متوسطة. وقالت مصادر أمنية، إن المجندين كانوا في طريقهم لقضاء إجازات في مدنهم وقراهم بمناطق مختلفة من البلاد عندما انفجرت العبوة الناسفة في حافلة مدنية تقلهم في شارع البحر في حي الخلفاء في العريش. وقال شهود عيان: إن سيارات الإسعاف هرعت لموقع الانفجار، فيما فرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً في المنطقة. ونقل المصابون لمستشفى العريش لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر الأمنية أن قوات الأمن عثرت على عبوة ناسفة أخرى في موقع الانفجار، ويعتقد أنها كانت تستهدف حافلة أخرى، لكن خبراء المفرقعات أبطلوا مفعولها. وأعلنت ما تسمى بجماعة «ولاية سيناء» المتشددة الموالية لتنظيم «داعش» مسؤوليتها عن الهجوم في بيان نشر على «تويتر».

وفي وقت لاحق أمس ذكرت مراسلة قناة «العربية» الإخبارية أن سيدة قتلت وأصيب طفلان جنوب رفح إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزلهم أمس. وقالت المصادر إن اشتباكات دارت بين قوات الأمن وجماعة أنصار «بيت المقدس»وأن قذيفة مجهولة المصدر سقطت على المنزل في منطقة الرسم .

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا