الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«القاهرة السينمائي» يستحدث قسماً لـ «أفلام الرعب والجريمة»

«القاهرة السينمائي» يستحدث قسماً لـ «أفلام الرعب والجريمة»
28 أكتوبر 2018 01:35

محمد قناوي (القاهرة)

تشهد الدورة الأربعون لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي تنطلق 20 نوفمبر المقبل، استحداث قسم جديد بعنوان «عروض منتصف الليل»، والذي يشهد عرض سبعة أفلام تنتمي إلى أفلام «الرعب والجريمة والخيال العلمي والأكشن» بهدف جذب الجمهور من الشباب لعروض المهرجان، وإتاحة مساحة لعرض تجارب سينمائية ملهمة لم تكن أقسام المهرجان التقليدية تتسع لها. قال رئيس المهرجان المنتج والسينارست محمد حفظي: السنوات الأخيرة شهدت ظهوراً متميزاً للأفلام من هذا النوع، التي لم يعد كثير منها يقتصر على الأنماط التجارية المعتادة، بل صار بعض المخرجين الموهوبين يستخدمون أنواعًا مثل الرعب والخيال العلمي لطرح أفكار إنسانية واجتماعية فائقة الأهمية، من هنا انطلقنا لتدشين هذا القسم الجديد.
وقال المدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله، إن الأفلام المشاركة في عروض منتصف الليل تم اختيارها بعناية فائقة، حيث يتم عرض فيلم «دشرة» للمخرج عبد الحميد بوشناق، كأول فيلم رعب في تاريخ السينما التونسية.
ويُعرض الفيلم الأميركي «مدمر» للمخرجة كارين كوساما، والذي تجسد فيه النجمة نيكول كيدمان دور محققة شرطة عجوز تخوض مغامرة أخيرة تتعلق بحدث رئيسي غامض وقع في ماضيها، والفيلم اختير لقسم المنصة التنافسي في مهرجان تورنتو وتنافس في المسابقة الرسمية لمهرجان لندن.
كما يُعرض الفيلم الفرنسي «متوحش» للمخرج فينسان مارييت، والذي تدور أحداثه في بلدة صغيرة بجنوب فرنسا، حيث تستمر ظاهرة اختفاء المراهقين وتنتشر الشائعات، فيتحدث البعض أن السبب هو حيوان شارد شبيه بالقطط، في حين تحاول «لورا» المراهقة الشابة أن تحل اللغز بنفسها بعد أن اختفى أحد أصدقائها.
ومن جنوب أفريقيا يعرض فيلم «رقم 37» للمخرجة نوسيفو دوميسا، وفيه نتابع حكاية «بام» المخلصة لحبيبها «راندال»، الذي يجلس حبيس شقته بعد أن أصيب بشلل نصفي، فتقدم له هدية عبارة عن منظار، لكنه يدين لـ«إيمي»، بمبلغ مالي، وعندما يرى رجل عصابة يُدعى «لوير» وهو يرتكب جريمة قتل أثناء مراقبته لجيرانه من خلال منظاره، يبدأ في مخطط ابتزاز لتسوية ديونه.
وسوف يكشف المهرجان عن باقي الأفلام المشاركة في «عروض منتصف الليل»، وعن مختلف أفلام الدورة الأربعين، خلال مؤتمر صحفي يقام يوم الاثنين المقبل 29 أكتوبر في أحد فنادق القاهرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©