الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب: سقوط "الكثير من القتلى" في إطلاق النار داخل الكنيس اليهودي

ترامب: سقوط "الكثير من القتلى" في إطلاق النار داخل الكنيس اليهودي
27 أكتوبر 2018 23:00

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سقوط "الكثير من القتلى" في حادث إطلاق النار الذي وقع اليوم السبت، داخل كنيس يهودي في مدينة بيتسبرج الأميركية في ولاية بنسلفانيا.

وأضاف ترامب أن "الكثير من الجرحى في حالة الخطر"، موضحاً، في تصريح أدلى به بعيد وصوله إلى انديانابوليس لعقد لقاء مع مزارعين، "يبدو بشكل جازم أنها جريمة معادية للسامية".

ولم تصدر بعد أي حصيلة رسمية بالضحايا، إلا أن وسائل الإعلام الأميركية تطرقت إلى سقوط ما بين أربعة وثمانية قتلى.

ووقع إطلاق النار بينما كان المصلون اليهود يتجمعون لصلاة يوم السبت، ما أدى الى وقوع عدد من القتلى، قبل أن يستسلم المهاجم للشرطة.

وقال متحدث باسم الشرطة لوسائل الإعلام الأميركية في مكان الحادث "إن المشتبه به في عملية إطلاق النار اعتقل. لدينا العديد من الضحايا داخل الكنيس وهناك ثلاثة ضباط شرطة أصيبوا".
ونقل التلفزيون التابع لشبكة "سي بي أس" أن ثمانية قتلى سقطوا في إطلاق النار بينهم شرطيان، في حين أعلنت شبكة "فوكس نيوز بيتسبرج" أن أربعة أشخاص قتلوا.
وجرى إطلاق النار داخل كنيس "تري أوف لايف" أو "شجرة الحياة" حيث كان مصلون يهود يتجمعون.
وندد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت سابق اليوم السبت، بـ"الكراهية" في الولايات المتحدة بعد عملية إطلاق النار، مبدياً تخوّفه من أن تكون حصيلة الضحايا "أكثر فداحة" مما تم تداوله حتى الآن.
وقال ترامب، للصحافيين، إن "الكراهية التي تشهدها بلادنا وفي مختلف أرجاء العالم أمر رهيب".
كذلك، أعرب ترامب عن رغبته في تشديد القوانين الخاصة بأحكام الإعدام. وقال "عندما يقوم أشخاص بعمل من هذا النوع، لا بد من أن يحكم عليهم بالإعدام".
وكان ترامب كتب تغريدة على موقع "تويتر" قال فيها إنه يتابع عن كثب الوضع، مضيفاً "يبدو أن عدة ضحايا سقطوا" قبل أن يدعو السكان إلى الحذر.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©