• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بمواصفات عالمية تتماشى مع طموحات العاصمة

إطلاق مشروع تطوير شاطئ البطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي عن طرح مزايدة عامة لمشروع تطوير شاطىء البطين، داعية الراغبين في الاشتراك بهذه المزايدة من الشركات والمؤسسات الوطنية ذات الاختصاص إلى مراجعتها للحصول على المستندات المطلوبة علماً بأن آخر موعد لتقديم العطاءات هو 15 سبتمبر المقبل.

وأكدت أن المشروع يأتي تجسيداً حقيقياً لاستراتيجية البلدية الهادفة إلى توفير أرقى المرافق الخدمية والترفيهية والإسكانية في أبوظبي بما ينسجم مع رؤية حكومة أبوظبي الرشيدة وخطتها التطويرية والتنموية الشاملة، مشيرة أن هذا المشروع يؤكد المضي قُدماً على طريق تعزيز علاقات الشراكة مع القطاع الخاص وخصوصاً على صعيد تنفيذ المشاريع المجتمعية وإنشاء الصروح الخدمية التي تحقق تطلعات المجتمع وتقدم خدمات عصرية في بيئة مثالية تحقق السعادة والرفاهية للسكان وتساهم في رفد البنية التحية في أبوظبي بمقومات التطور والتنمية المستدامة.

وأشارت إلى أنها عززت من منظومة مشاريع البنية التحتية والمرافق الترفيهية بالتعاون مع القطاع الخاص والتي ستوضع فيد الخدمة فور إنجازها، لإيجاد خيارات ترفيهية متعددة بمواصفات ومعايير عالمية تتماشى مع طموحات أبوظبي وتطلعات سكانها في الازدهار والحياة المتكاملة والخدمات العصرية والمستدامة.

وأوضحت البلدية أن مشروع تطوير شاطئ وممشى البطين يقع في منطقة البطين السكنية في مدينة أبوظبي، ويهدف إلى إحياء وتعزيز الشاطئ الذي تم تطويره جزئياً وافتتاحه فيما سبق ليصبح وجهة ترفيهية نابضة بالتسلية والحياة على شاطئ البحر للسكان والزوار ضمن جزيرة أبوظبي.

ويتكون المشروع من ثلاث‏‭ ‬مناطق‭ ‬رئيسية ‬هي (‬شاطئ ‬السيدات، ‬والشاطئ ‬المفتوح، ‬والممشى) ‬، ‬وسيتخذ ‬تطوير ‬المشروع ‬نهجاً ‬مبتكراً ‬لتحسين ‬وتعزيز ‬شاطئ ‬السيدات ‬والشاطئ ‬المفتوح، ‬وإضافة ‬ممشى ‬مميز ‬على ‬الواجهة ‬المائية ‬من ‬خلال ‬دمج ‬المرافق ‬الجديدة ‬للشاطئ ‬مع ‬مناطق ‬الجذب ‬المائية ‬الرئيسية ‬والعناصر ‬التجارية ‬الجديدة ‬من ‬مطاعم ‬ومقاهٍ ‬ومحلات ‬تجزئة‭ ‬وذلك ‬وفقاً ‬لمساحة ‬تجارية ‬تصل ‬إلى ‬6062 ‬متراً ‬مربعاً.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث سيتولى المطورون عملية تمويل وتطوير المشروع وسيحصلون على حقوق الاستفادة من الأراضي التابعة للبلدية عبر اتفاقية (المساطحة) التي توفر حق الانتفاع لمدة 32 عاماً تعود بعدها ملكية المشروع إلى بلدية مدينة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض