• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  11:35    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة جندي بجروح طفيفة جراء إطلاق نار من سيناء    

تخدم الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021

«الاتحادية للموارد البشرية»: 16 ألف موظف استفادوا من «معارف» للتدريب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 فبراير 2017

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أكد الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن مبادرة «معارف» لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية عقدت قرابة 1500 دورة تدريبية مجانية ومشتركة، استفاد منها نحو 16 ألف موظف في الحكومة الاتحادية، وذلك منذ إطلاق المبادرة أواخر العام 2013 حتى نهاية ديسمبر الماضي.

وقال لـ«الاتحاد»: «إن بين هذه الدورات 275 دورة العام الماضي، ساهمت في بناء شراكات مع أفضل مزودي خدمات التدريب في دولة الإمارات وإتاحتها للوزارات والجهات الاتحادية للاستفادة من برامجها التدريبية بأسعار تنافسية».

وذكرت لولوة المرزوقي مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة أن الهيئة تلقت 424 طلباً من مزودي خدمات التدريب في دولة الإمارات للانضمام إلى المبادرة، وتم اختيار 163 منهم، وجارٍ العمل على اختيار المزيد وفق معايير تم تطويرها وتحديثها لتتواءم وتطلعات القيادة الرشيدة نحو رفع جودة الخدمات التدريبية في الجهات الاتحادية.

ونوهت بأن الهيئة أطلقت مؤخراً النسخة المحدثة من بوابة «معارف» الإلكترونية، التي تتيح لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية الاطلاع على البرامج التدريبية المطروحة من قبل مزودي خدمات التدريب المعتمدين ضمن مبادرة «معارف» وورش العمل. وأفادت بأنه جرى تحديث بالبوابة، ما يتيح لمسؤولي التدريب في الوزارات والجهات الاتحادية خاصية تسجيل موظفي تلك الجهات في الدورات التدريبية التي يعلن عنها باستمرار شركاء «معارف»، مشيرةً إلى أن البوابة تتيح إمكانية تقييم البرامج التدريبية من خلال ربطها بنظام التدريب والتطوير الإلكتروني الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية.

وأكدت المرزوقي أن مبادرة «معارف» تصب في خدمة توجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، المتمثلة برؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية، موضحةً أنها تدعم بشكل مباشر تنفيذ استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، القائمة على أساس رأس المال البشري المؤهل القادر على تحقيق الريادة العالمية التي تنشدها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت إلى أن الورش والدورات التدريبية تناولت العديد من الموضوعات منها: الاستراتيجية والجودة، القيادة والإدارة، الاتصال والتواصل، إدارة المشاريع، الإدارة العامة وتقنية المعلومات، المحاسبة والشؤون القانونية، التفكير الإبداعي، تطبيق معايير الخدمات المتميزة في مراكز خدمة المتعاملين الحكومية، التحفيز والتطوير الوظيفي، الإعلام، المالية والاستثمار، التطوير المؤسسي وإدارة الموارد البشرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا