الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إيمي تهدي إسطبلات «F3» لقب تحدي سيح السلم

إيمي تهدي إسطبلات «F3» لقب تحدي سيح السلم
28 أكتوبر 2018 00:00

محمد حسن (دبي)

أهدت الفارسة الأيرلندية إيمي لويس ماكولي، إسطبلات «F3» لقب سباق تحدي سيح السلم لمسافة 100 كم الذي أقيم صباح أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة، بمشاركة 212 فارساً وفارسة يمثلون مختلف أندية وإسطبلات الفروسية في الدولة.
وعلى الرغم من تصدر الفارسة الأيرلندية للسباق من البداية حتى النهاية، إلا أن السباق شهد تنافساً مثيراً بين الفرسان، حيث حرصت معظم الإسطبلات على تسجيل حضورها في أول السباقات.
وقطعت البطلة المسافة الكلية للسباق على صهوة الجواد «أتوفا دي لاب» بزمن قدره 3:26:02 ساعة وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 30.26 كلم/‏‏ ساعة، وحل في المركز الثاني الفارس راشد حمود الجنيبي على صهوة الفرس «إي أو رغد» من إسطبلات الوثبة بزمن قدره 2:27:12 ساعة، وحل في المركز الثالث الفارس منصور سعيد الفارسي على صهوة الفرس «ماجيك جلين تيلا» من إسطبلات «MRM» بزمن قدره 2:27:25 ساعة.
وجاء السباق في مجمله قوياً ومثيراً، ووضح حرص المدربين على تحقيق نتيجة إيجابية من أول سباق، حيث بدا ذلك واضحاً في الخطط التي تقضي بالسير مع المجموعة بحذر مع زيادة السرعة في الوقت المناسب.
وساعد الجواد القوي بطلة السباق في إنجاز مهمتها بكل سهولة ويسر، خاصة في المرحلة الثانية التي زادت فيها وتيرة السرعة لمعدلات غير معتادة لذلك كانت نسبة الخروج كبيرة في هذه المرحلة.
ونجح 60 فارساً وفارسة في إكمال السباق من جملة 212 شاركوا في الانطلاقة، فيما خرج 152 آخرين لعدم اجتياز خيولهم بوابات الفحص البيطري لأسباب مختلفة، أبرزها العرج والإجهاد.
ونظم السباق نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وخصصت له جوائز قيمة، حيث نال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى 3 سيارات، ومبلغ 200 ألف درهم لأصحاب المركزين الرابع والخامس، فيما ينال أصحاب المراكز من السادس وحتى المركز العشرين مبلغ 100 ألف درهم لكل متسابق.
وعقب ختام السباق، قام الدكتور غانم الهاجري، الأمين العام لاتحاد الفروسية والسباق، ومحمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
وأعربت بطلة السباق عن سعادتها بالفوز بأول ألقاب الموسم بمدينة دبي الدولية للقدرة، مضيفة أن السباق لم يكن سهلاً، خاصة المرحلة الثانية التي شهدت تنافساً قوياً بين الأبطال.
وقالت: «إن هذا هو الفوز الثاني لها خلال مشاركاتها في الإمارات على الرغم من أنها صعدت إلى المنصة كوصيفة أو ثالثة في عدد من السباقات خلال المواسم الماضية».
وقالت لويس إنها استفادت كثيراً من والدها وتعلمت منه الكثير، خاصة أنه كان مسؤولاً عن سباقات قفز الحواجز لفترة طويلة، مشيراً إلى أن لها تجربة في القفز، لكن شغفها كان في سباقات القدرة.

مواصلة التألقوواصل الثنائي الفارس راشد حمود الجنيبي وفرس الوثبة الرائعة «إي أو رغدّ» تقديم مستويات عالية، وعلى الرغم من أنها حلت وصيفة في سباق تحدي سيح السلم، إلا أن أداءها خلال المرحلة الثانية والثالثة كان استثنائياً.
وكان مدربها علي الجهوري قد وصفها بأنها من النوع الذي لا تظهر عليه مؤشرات السرعة والقوة بمعنى أنها تحتاج لفارس له المقدرة لدفعها وحثها للتقدم، وهذا ما يفعله الفارس الشاب راشد الجنيبي.
وتبلغ الفرس الرمادية من العمر 11 عاماً، وتم شراؤها من الأوروجواي، ونجحت في إكمال السباقات التأهيلية، ثم شاركت في سباق 120 كم لكنها لم تكمل وخرجت بقرار من لجنة التحكيم، ثم بدأت تظهر مقدراتها تدريجياً عندما حقق عليها الفارس خليفة علي خلفان الجهوري، المركز الرابع الموسم قبل الماضي في سباق كأس قرية الإمارات الدولية للقدرة بالوثبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©