الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن راشد يستقبل المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي

محمد بن راشد يستقبل المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي
27 أكتوبر 2018 22:33

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، مساء اليوم السبت، السيد ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة والوفد المرافق.
وقد بحث سموه والمسؤول الأممي، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، مهام ودور برنامج الأغذية العالمي في تأمين وإيصال الغذاء إلى ملايين الناس في مخيمات اللاجئين والشتات خاصة في منطقة الشرق الأوسط ومناطق النزاعات حول العالم.
وقد أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالدور الإنساني الذي يضطلع به البرنامج، مؤكداً سموه تعاون المؤسسات والهيئات الخيرية والإنسانية في الدولة مع البرنامج وتقديم المساعدات والدعم اللوجستي له لتمكينه من تنفيذ مهامه وأداء رسالته الإنسانية دون معوقات خاصة تأمين الغذاء للأطفال والمسنين والمرضى أينما كانوا.
إلى ذلك، أشاد السيد ديفيد بيزلي، الذي يقوم بجولة في عدد من دول المنطقة، بإسهامات دولة الإمارات ودعمها المادي واللوجستي لبرامج وجهود برنامج الأغذية العالمي حيث أشار في هذا السياق إلى أن دولة الإمارات تعتبر من أكبر وأكرم ممولي البرنامج ما يساعد على تقديم وتوفير الغذاء إلى أكثر من 90 مليون شخص خاصة الأطفال الذين هم بحاجة إلى المواد الغذائية بصورة ملحة خاصة في اليمن ومخيمات النازحين السوريين وغيرهم من المعوزين في المناطق المنكوبة وغير المستقرة أمنياً واجتماعياً.
وشرح المسؤول الأممي إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أهم المبادرات الذكية التي أطلقها البرنامج خاصة في ما يتصل بالهوية الإلكترونية التي تتيح لكل لاجئ أو نازح أو مشرد الحصول على حصته الغذائية دون إثبات هويته الشخصية، مشيراً إلى مساعدة دولة الإمارات في هذا الابتكار بالتعاون مع البرنامج.
حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©