• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م
  08:32     مقتل 14 شخصا جراء أحوال مناخية قاسية بولاية جورجيا الأمريكية         08:33     القوات المسلحة المصرية تنعي خمسة من عناصرها قتلوا في هجوم بوسط سيناء         08:34     مقتل شخص وإصابة سبعة في إطلاق نار في مركز تجاري في ولاية تكساس الأمريكية         08:34     مستشارة ترامب: الرئيس الأمريكي لن يكشف عن سجلاته الضريبية         08:35    اسرائيل تسمح باستئناف الاستيطان في القدس الشرقية وترامب يدعو نتانياهو الى واشنطن     

12طالباً في الماجستير الفضائي «كيوب سات»

«الإمارات للفضاء» تبحث التعاون المشترك مع «علوم الفضاء» البحرينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحثت وكالة الإمارات للفضاء فرص التعاون مع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في مملكة البحرين، بهدف تعزيز أطر التعاون والشراكة بين الجانبين في مجال قطاع الفضاء، وبما ينسجم مع أهداف الوكالة الرامية إلى بناء الشراكات الاستراتيجية والتعاون الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية لوفد من البحرين إلى المقر الرئيسي لوكالة الإمارات للفضاء في أبوظبي، برئاسة الدكتور محمد العامر رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في مملكة البحرين، والذي كان في استقباله الدكتور خليفة الرميثي، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، والدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، مدير عام الوكالة وعدد من المسؤولين في القطاع الفضائي في الدولة.

وناقش الجانبان فرص التعاون بين مختلف المؤسسات العاملة في القطاع الفضائي للاستفادة من خبراتها في مجال تقنية وعلوم الفضاء والأخذ بما ينسجم مع توجهات الجانبين في تطوير هذا المجال، ومن بينها البرامج والبعثات العلمية التي تستهدف تطوير الكوادر الوطنية المتخصصة في علوم الفضاء.

وقدمت الوكالة خلال الزيارة عرضاً مفصلاً حول استراتيجية القطاع الفضائي في دولة الإمارات، وأهدافها والمبادرات والبرامج المنبثقة عنها، إلى جانب التعريف بأولوياتها الاستراتيجية التي تحدد ملامح المرحلة المقبلة، فضلاً عن التعريف بالبرامج التعليمية والماجستير التي تم إطلاقها بالتعاون مع عدد من الجامعات والمعاهد المتخصصة.

وبارك الوفد البحريني خلال الزيارة لدولة الإمارات إنشائها وكالة الإمارات للفضاء وإطلاق مشروع مسبار المريخ، مشيدين بهذه الخطوة العالمية التي تعتبر سباقة عربياً وإسلامياً، مبدين رغبة توسيع آفاق التعاون والتنسيق المشترك في مشاريع الوكالة المستقبلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض