• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الأشغال» أعلنت الانتهاء من مذكرة ترسيته

مواطنون : طريق خورفكان الغربي يخفف الازدحام المروري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

فهد بوهندي

فهد بوهندي(خورفكان)

تفاعل أهالي خورفكان والمناطق المحيطة بها مع إعلان وزارة الأشغال العامة عن استكمال الطريق الدائري الغربي للمدينة، حيث عبروا عن سرورهم بهذا المشروع الذي سيحدث نقلة نوعية على مستوى الطرق في المدينة، ويخفف الازدحام بشكل كبير داخل المدينة.

كما سيساعد القادمين من دبا وكافة مناطق الساحل الشرقي على المرور عبر خورفكان وصولا بالمدن الأخرى دون الحاجة إلى الدخول إلى مركز المدينة. وقال المواطن عبدالله النقبي نشكر قيادتنا على جهودها المتواصلة في تطوير شبكة الطرق والبنية التحتية لكافة مدن ومناطق الدولة، علماً أن هذا المشروع سيعمل على تخفيف الازدحام داخل المدينة بشكل كبير، لأن أعداداً كبيرة من المركبات القادمة من خارج المدينة ومن أطرافها والمتوجهة إلى الاتجاه الآخر من المدينة ستسلكه دون الحاجة إلى دخول شارع الشيخ خالد القاسمي.

وقال المواطن خالد المنصوري إن تشهد خورفكان في الآونة الأخيرة زحاماً شديداً على شارع الكورنيش وعلى الطريق الرئيسي في المدينة، والطريق الجديد سيضع حلا جذرياً لهذه المشكلة لأنه سيربط مدخل خورفكان والمخرج باتجاه منطقة اللؤلؤية والزبارة كطريق عابر دون الحاجة إلى المرور عبر مركز المدينة.

ورأت المواطنة أسماء عبدالرحمن أن الطريق الجديد سيساعد سكان منطقة الزبارة واللؤلؤية والمديفي على الوصول إلى مقار عملهم في المباني الحكومية والجامعة دون الحاجة إلى دخول مركز المدينة مما سيخفف الازدحام بشكل كبير خصوصاً في ساعات الذروة في الفترة الصباحية.

وقال المواطن عمر السويدي إن خورفكان مدينة مساحتها صغيرة بسبب تضاريسها الجبلية، وفي المقابل تضم كثافة سكانية مرتفعة جداً، مما جعل أعداد المركبات تتضاعف خلال السنوات الأخيرة مما تسبب بازدحام شديد خصوصاً في عطلة نهاية الأسبوع وفي المناسبات، وأعتقد أن المشروع الجديد هو الحل النهائي للازدحام المروري داخل المدينة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض