• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

إطلاق أوبريت الاتحاد للمرة الأولى

بلدية العين تبدأ احتفالاتها بتوقيع «وثيقة الولاء» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 نوفمبر 2017

عمر الحلاوي(العين)

تبدأ بلدية مدينة العين اليوم احتفالاتها باليوم الوطني في مبناها الداخلي والذي يستمر مدة يومين، ويحتوي على معارض تراثية ورقصات شعبية ومأكولات ومقاه إماراتية مثل «دكان الطيبين» ومحل «الفنار»، بالإضافة إلى «حناية» وحرفيين ومهن إماراتية شعبية، وطبخ وعمل الحلويات الإماراتية مباشرة أمام الجمهور.

وأنهت البلدية تنظيم منطقة المسرح وتحويلها إلى «الليوان» والحوش الإماراتي القديم بجميع التفاصيل التقليدية من البناء بسعف النخيل، وتصميم بئر قديمة وأحياء سكنية شعبية إماراتية قديمة.

ويوقع اليوم الدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية العين والمديرون التنفيذيون والقطاعات وجميع الموظفين على وثيقة الولاء للقيادة الرشيدة، وذلك قبل انطلاق احتفالات اليوم الوطني في المبني الرئيس للبلدية.

وتنظم بلدية مدينة العين حفلين كبيرين في كل من مبني بلدية العين وحديقة ألعاب الهيلي، ويحتوي الحفل الرئيس على «أوبريت الاتحاد»، وهو عبارة عن إعادة توزيع جديد للأغاني الإماراتية الشهيرة في فترة السبعينيات وحتى التسعينيات ويتم عرضه كأول مرة على مسرح حديقة ألعاب الهيلي.

وتشتمل احتفالات اليوم الوطني على عروض الألعاب النارية التي ستنطلق في مدينة ألعاب الهيلي، حيث أكملت البلدية تزيين المدينة استعدادا لبدء العروض التراثية المتنوعة. وخصصت بلدية العين تصميما دوارا على شكل مجسم برج «الشيخ خليفة» مزين بألوان علم الإمارات، يتضمن عبارات من النشيد الوطني الإماراتي، حيث تتلألأ الإضاءة ليلا، ويظل المجسم شامخا خلال فترة النهار. كما خصصت للعام الثاني دوارا للشهداء باسم «دوار الشهيد» بالقرب من مستشفى العين وبلدية مدينة العين والذي يجسد الوفاء للشهداء وتخليدا لذكراهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا