الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

408 آلاف سائح بحري لأبوظبي خلال 2019

408 آلاف سائح بحري لأبوظبي خلال 2019
28 أكتوبر 2018 01:37

أبوظبي (الاتحاد)

تستقطب أبوظبي، 408 آلاف زائر خلال عام 2019، بالتزامن مع التطور المستمر في البرامج والمعالم والجولات السياحية في الإمارة، والتي تتماشى مع احتياجات زوار السياحة البحرية، وفقاً لإدارة السياحة البحرية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.
ويواصل قطاع السياحة البحرية في أبوظبي جهوده الرامية إلى استقطاب أعداد قياسية من الزوار القادمين على متن السفن السياحية خلال موسم 2018/‏‏2019 الذي انطلق رسمياً يوم 3 أكتوبر الحالي، إلى جانب المحافظة على زخم النمو المطرد الذي حققه في السنوات الماضية.
وتضع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، قطاع السياحة البحرية ضمن روافد النمو الاستراتيجية الواعدة، وتكرس جهودها لتسليط الضوء على مقومات السياحة البحرية الاستثنائية في أبوظبي وطقسها الدافئ المشمس الذي يجعلها وجهة مفضلة للسفن السياحية خلال فصل الشتاء.
وبدأ موسم السياحة البحرية 2018/‏‏2019 رسمياً مع وصول السفينة «بوديكا كروزيز» التابعة لشركة فرد أولسن إلى أبوظبي وعلى متنها 490 زائراً.
وحتى نهاية العام، تستقبل العاصمة رحلات سفن «كوستا كروزيز» و«سيليبرتي كروزيز» و«عايدة كروزيز» بالإضافة إلى «أم أس سي كروزيز» و»بي أند أو كروزيز»، وبولمانتور كروزيز».
وفي العام المقبل، سترحب أبوظبي بسفن شركة «كريستال كروزيز»، مع عودة رحلات «كوستا» و«سيليبرتي» و«عايدة».
وقال سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة في الدائرة: «تشهد أبوظبي نمواً كبيراً في السياحة البحرية نتيجة ازدياد الوعي العالمي بمقوماتها كوجهة متميزة للسفن السياحية، وتعزيز مرافقها وبرامجها وجولاتها السياحية، واستراتيجيتنا القائمة على التعاون مع الشركاء لزيادة مساهمة السياحة البحرية في اقتصاد الإمارة.
وتمتلك أبوظبي بنية تحتية عالمية المستوى ومنشآت حديثة ومعالم فريدة تدعمها حملات ترويجية تنقل رسالة وجهتنا السياحية إلى جميع الأسواق الرئيسة المستهدفة، حيث نثق بقدرتنا على تحقيق طموحاتنا وتجاوز عدد زوار السياحة البحرية المسجل في العام الماضي».
من جانبها، قالت نورة راشد الظاهري، مديرة محطة أبوظبي للسفن السياحية في موانئ أبوظبي: «تفخر موانئ أبوظبي بدورها الرئيس في دفع عجلة نمو قطاع السياحة البحرية في الإمارة، من خلال الاستثمار في تطوير المرافق السياحية المخصصة مثل محطة أبوظبي للسفن السياحية وشاطئ صير بني ياس للسفن السياحية، ومواصلة التزامها بتوفير أفضل تجربة ممكنة للسيّاح».
وأضافت، «تواصل أبوظبي زخم نجاحها في القطاع وتحظى بثناء وتقدير عالمي متزايد سواء من مشغلي الرحلات البحرية أو السيّاح، بفضل ما تملكه من إمكانات هائلة، ويُعزى ذلك إلى ما نقدمه من مرافق عالمية المستوى وخدمات متطوّرة ودعم استثنائي».
ورسخت أبوظبي موقعها على خريطة السياحة البحرية العالمية عبر توفير تجارب ترفيهية وثقافية تتناسب مع زوار السفن السياحية إلى جانب تنوع برامجها وجولاتها ومغامراتها وافتتاح العديد من المنشآت ومعالم الجذب الجديدة مثل متحف «اللوفر أبوظبي» ومدينة «عالم وارنر براذرز أبوظبي».
ويحظى زوار السياحة البحرية بفرصة الاستمتاع بتجربة لا نظير لها أثناء التوقف على ضفاف شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية قبالة الساحل الغربي لإمارة أبوظبي، والذي يعتبر الوحيد من نوعه في الخليج العربي.
وتضم الجزيرة محطة للسفن السياحية ومرافق شاطئية رائعة مثل الأكواخ الفاخرة ومنطقة للسبا وباقة من الأنشطة والمغامرات ومنها ركوب الخيل على الشاطئ ورحلات السفاري في المحمية الطبيعية والجولات لاستكشاف الجزيرة وتسلق الجبال بالدراجات والتجديف وسط أشجار القرم والتجديف وقوفًا.
وخلال الموسم المقبل، تسعى دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي إلى تنفيذ سلسلة من المبادرات الترويجية من خلال المشاركة الفعالة في العديد من المؤتمرات والمعارض الدولية المتخصصة، بما في ذلك «سيتريد جلوبال» في ميامي و»سيتريد أوروبا» في هامبورج إلى جانب معرض «سوق السفر العربي» في دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©