• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

200 طالب في «صيف بلادي 2015» بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يوليو 2015

ابراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

بدأت أمس في المركز المجتمعي الثقافي بأبوظبي مشاركة 200 طالب وطالبة في أنشطة «صيف بلادي»، والذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، ويتضمن الأنشطة الثقافية والترفيهية والفنية والرياضية من خلال أكثر من 75 مركزاً ثقافيا وشبابيا ومدرسيا وشاطئيا ومتخصصا على مستوى الدولة خلال الفترة من 22 يوليو وحتى 22 أغسطس المقبل.

وأكدت منى العامري مدير عام المركز أن برنامج «صيف بلادي» لهذا العام حافل بالأنشطة التي تسهم في تنمية المهارات الفنية والرياضية والاجتماعية للطلاب والطالبات ويركز على جانب الإبداع والابتكار، كما لفتت إلى أن الإقبال على المشاركة كان عالياً مقارنة بالأعوام الماضية، وأنه تم وضع خطة لاستيعاب الطلاب، وتم تقسيم الفعاليات على مدار الشهر، وتخصيص أسبوع لكل نشاط من الأنشطة، وسيتم التركيز خلال الأسبوع الأول على الهوية الوطنية، والتراث، وورش خاصة بالسنة والخط العربي والزخرفة الإسلامية، وكتابة القصة، وزيارة في نهاية الأسبوع إلى نادي تراث الإمارات.

ولفتت إلى أن الأسبوع الثاني سيشهد فعاليات توعوية تشمل جوانب الحياه ومنها «صيف بلاحوادث، وكيفية التعامل مع الخدم، وحقوق الوالدين، وورش عمل حول التدوير البيئي، والإسعافات الأوليه، وكل الفعاليات يقوم عليها متخصصون من الجهات الداعمة للأنشطة.

وأضافت: إن الأسبوع الثالث تم تخصيصه للإبداع والابتكار، وورشه حول صناعة الأفلام بالتعاون مع «عيال زايد للإنتاج الفني»، إضافة إلى ورش فنون تشكيلية، والصناعات المفيده، في ورش الأعمال اليدوية،، ويشهد الأسبوع الرابع والأخير المخصص للمرح والرياضة، والذي سيتم بالتعاون مع شركة «أدكو» التي ستفتح مسابحها، وملاعبها، ختام الفعاليات.

وذكرت أن الهدف من هذا البرنامج شغل أوقات الطلبه بأشياء مفيدة، وتوسيع مداركهم، وتنمية المواهب، واكتشاف المواهب الجديدة المخزونه لدى الطلاب، وضمهم إلى الفعاليات الدائمة بالمركز في أقسام المرسم الحر، ومركز البيانو، وخطاط الإمارات.

وأوضحت أن المركز قام بتوفير وسائل مواصلات للطلاب تغطي داخل جزيرة أبوظبي وخارجها، بهدف تشجيع الطلاب وأولياء أمورهم على المشاركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض