الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

موانئ أبوظبي تعزز أسطولها بقاطرتين حديثتين

موانئ أبوظبي تعزز أسطولها بقاطرتين حديثتين
28 أكتوبر 2018 01:37

أبوظبي(الاتحاد)

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات البحرية «سفين»، ذراع الخدمات البحرية التابعة لموانئ أبوظبي، عن شراء قاطرتين حديثتين من مجموعة «دامن شيبياردس» في خطوة تهدف إلى تعزيز أسطول الشركة، ودعم استراتيجية موانئ أبوظبي الرامية إلى الارتقاء بالبنية التحتية والعمليات في ميناء خليفة الذي يشهد عمليات توسعة كبيرة باستثمارات تصل إلى 10 مليارات درهم.
وتم الإعلان عن شراء القاطرتين طراز ASD 2411، خلال معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2018، حيث قام بتوقيع عقد الشراء كل من الكابتن عادل أحمد بني حماد، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة «سفين»، وباسكال سلينجرلاند، مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط في مجموعة «دامن شيبياردس». وسيتم تسليم القاطرتين خلال ثلاثة أشهر. وأكد الكابتن عادل أحمد بني حماد، بأن تعزيز أسطول «سفين» بقاطرات السحب المتطورة والحديثة يسهم في تلبية احتياجات العملاء عبر توفير مجموعة متكاملة من الخدمات والحلول البحرية عالية الكفاءة والأداء.
وأضاف «يمثل ميناء خليفة بوابة استراتيجية لإمارة أبوظبي في مجال التجارة البحرية وشحن البضائع، حيث سيكون أول ميناء بمنطقة الخليج العربي قادراً على استقبال أكبر سفن نقل البضائع والحاويات في العالم.
وتنضم القاطرتان الجديدتان إلى أسطول سفين المؤلف من 12 قاطرة وقارباً لتقديم مجموعة كاملة من الخدمات البحرية من بينها خدمات الإرشاد والقطر والرسو ورصد وتنظيم حركة مرور السفن في موانئ أبوظبي.
وستعمل هاتان القاطرتان في تلبية احتياجات العملاء في ميناء خليفة وخدمة المحطات والمرافق القائمة هناك مثل محطة الحاويات الرئيسة التي تديرها شركة مرافئ أبوظبي، ومحطة كوسكو أبوظبي للحاويات، ورصيف شركة «الإمارات العالمية للألمنيوم» المخصص لاستقبال شحنات خام البوكسايت إلى مصفاة الشركة في الطويلة.
و قال باسكال «نفخر باختيارنا من قبل موانئ أبوظبي لتوريد القاطرتين طراز ASD 2411 لدعم محطتي الحاويات في ميناء خليفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©