• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

ترأس أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين

عبدالله بن زايد: شراكات مستدامة بين الإمارات وروسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أعمال الدورة السابعة من اللجنة المشتركة بين الإمارات وروسيا التي عقدت أمس في أبوظبي، بحضور معالي دينس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة في جمهورية روسيا الاتحادية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن الاجتماع يجسد حرص قيادتي البلدين على السعي لتحقيق الطموحات والتطلعات في بلوغ آفاق جديدة من التعاون الثنائي، بما يخدم المصالح والأهداف المشتركة لكلا البلدين.

وأشار سموه، في كلمته خلال اجتماع اللجنة، إلى أن العلاقة المميزة بين البلدين منذ بدايتها توجت بالتوقيع على عدد كبير من الاتفاقيات في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى التعاون الوثيق في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية والعسكرية.

وقال سموه، «إن الزيارات المتبادلة، خاصة على مستوى قيادتي البلدين، أسهمت في تعزيز أطر التواصل وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين»، مشيراً سموه إلى زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى روسيا ولقائه فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أبريل الماضي، بالإضافة إلى استضافة دولة الإمارات للحوار العربي - الروسي مطلع هذا العام.

وأشاد سموه بالنجاح الذي حققته الاجتماعات السابقة للجنة المشتركة بين البلدين، من خلال استكشاف الفرص الثنائية، وتقديم الاقتراحات والحلول العملية للتغلب على التحديات التي تحول دون التوصل إلى المستوى الأمثل من العلاقة بين البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا