الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

وزارة المالية تستقبل وفداً من البحرين

وزارة المالية تستقبل وفداً من البحرين
28 أكتوبر 2018 01:36

دبي(الاتحاد)

استضافت وزارة المالية، وفداً من وزارة المالية في مملكة البحرين، لاستعراض التجربة الرائدة التي تضطلع بها وزارة المالية في الإمارات بإداراتها للعمل المالي الحكومي.
واستقبل يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية الوفد الزائر، وذلك بحضور عدد من المديرين ورؤساء الأقسام في الوزارة.
وشدد سعيد راشد اليتيم، الوكيل المساعد لقطاع الموارد والميزانية على عمق العلاقات التاريخية الإماراتية البحرينية المتأصلة، حيث يرتبط البلدان الشقيقان بعلاقات ترتكز على وحدة المصير والهدف المشترك، والحرص على توثيق عرى التعاون الثنائي، بما يحقق المصالح المشتركة، ويرتقي بالأسس الثابتة للروابط الأخوية التي أرساها الآباء والأجداد.
وقال اليتيم: «تلتزم وزارة المالية بتحقيق مبادئ التكامل الاقتصادي الخليجي المشترك، وبدور دولة الإمارات العربية المتحدة في تنفيذ الاتفاقية الاقتصادية الموحدة، وتأتي هذه الزيارات لتعزز من آليات التنسيق والتكامل والترابط وترتقي بأوجه التعاون المشترك، وتبادل الخبرات والمعارف والرؤى، بما يساهم في وضع أنظمة متكاملة في الشؤون المالية في المنطقة، كما يعزز من مكانة دولة الإمارات على مستوى المنطقة، ويسلط الضوء على النموذج الرائد التي تعتمده الدولة في العمل المالي الحكومي والسياسات المالية والنقدية».
واستهلت فعاليات الزيارة باستعراض تجربة الدولة في وضع إجراءات وآليات إعداد الميزانية العامة على المستوى الاتحادي وأتمتها، حيث تم التركيز على دور وزارة المالية في تطوير الأنظمة المالية والمحاسبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©