• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

لتوعية الطلبة بمخاطر البضائع المقلدة

«التربية» و«جمارك دبي» تطلقان جائزة الملكية الفكرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 نوفمبر 2017

الاتحاد (دبي)

أطلقت جمارك دبي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الدورة العاشرة لجائزة الملكية الفكرية لطلبة المدارس والجامعات على مستوى الدولة للعام الدراسي 2017 – 2018، لتحفيز الإبداع والابتكار وتشجيع الأجيال الجديدة على المشاركة بفعالية في توعية المجتمع بمخاطر وأضرار البضائع المقلدة والتصدي للتعديات على حقوق الملكية الفكرية.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد بمقر وزارة التربية والتعليم بدبي، حضرته الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيلة المساعدة لقطاع الرعاية والأنشطة مدير إدارة الابتكار والريادة في الوزارة، ويوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية، ومحبوبة باقر مديرة قسم التوعية والتثقيف.

وأشادت الدكتورة الضحاك بجهود جمارك دبي وأنشطتها الهادفة إلى توعية الأجيال الجديدة بأهمية العمل على حماية حقوق الملكية الفكرية، وأكدت حرص الوزارة على التعاون مع كافة الجهات الحكومية لتحفيز الإبداع والابتكار لدى الطلبة .وأعرب يوسف عزير مبارك عن شكر وتقدير جمارك دبي لوزارة التربية والتعليم على مشاركتها ورعايتها للجائزة، لما لها من أهمية بالغة في إعداد جيل من الشباب الواعي بمخاطر البضائع المقلدة سواء على الفرد أو المجتمع.

وأوضح أن إطلاق الدورة يأتي في إطار النتائج الطيبة التي حققتها الجائزة خلال السنوات الماضية في نشر الوعي بمفهوم حماية حقوق الملكية الفكرية بين الطلبة في المدارس والجامعات.

وقال: بلغ عدد الطلبة المشاركين في الجائزة والمستفيدين من الحملات التوعوية المرافقة لها منذ إطلاقها وحتى نهاية الربع الثالث من عام 2017 نحو 165,824 طالباً وطالبة من 172 مدرسة و30 جامعة. وأسهمت الجائزة في تحفيز الأجيال الجديدة ودعم قدراتهم الإبداعية والابتكارية وتشجيعهم على تطوير أفكارهم وابتكاراتهم وحمايتها من أجل تحقيق التقدم والازدهار».

وقالت محبوبة باقر: «أطلقت إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي ابتداءً من العام الدراسي الحالي 2016 –2017 مبادرة «سفراء الملكية الفكرية» لتشجيع الطلبة على تنظيم حملات متكاملة للتوعية بمخاطر البضائع المقلدة، من خلال اختيار طالب متميز من كل مدرسة وجامعة كسفير للملكية الفكرية، يتولى الإشراف على كافة الأنشطة المخصصة لنشر التوعية بمخاطر البضائع المقلدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا